محدش يفتح فيسبوك بكرة.. ماذا سيحدث في الموقع ويهدد بفضح كل المستخدمين؟

محدش يفتح فيسبوك
محدش يفتح فيسبوك بكرة.. ماذا سيحدث في الموقع ويهدد بفضح كل ا

"محدش يفتح الفيسبوك بكرة".. انتشرت هذه الجملة على السوشيال ميديا وبالتحديد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال الساعات الأخيرة، حيث حذر العديد من رواد ومتابعي موقع التواصل الاجتماعي من "فتح الفيس" اليوم.. فما القصة؟

إذا كنت متابعا جيدا من متابعي الفيسبوك ستجد منشورا متداولا يحذرك من فتح حسابك على "الفيس" اليوم وذلك حتى لا تفقده للأبد، حيث تم تداول هذا المنشور على نطاق واسع، أمس الأحد، والكثير من المتابعين لا يعلمون ما سبب هذا الترند.


ماذا سيحدث في الفيسبوك اليوم؟

وفقا للمنشورات المتداولة، جاء هذا التحذير من "فتح الفيس اليوم" ردا على ما أعلنته مجموعة من الهاكرز عن نيتها اختراق شركة "ميتا" المسئولة عن الفيسبوك وتويتر، وذلك بهدف تهكير الشركة العالمية والاستيلاء على الحسابات الشخصية الخاصة بالأفراد على الفيسبوك.

وتم تداول منشور لـ عبد الرحمن عادل يحذر فيه فتح الفيسبوك، قائلا: “مجموعة هكر هيستولوا على ميتا بكرة وهيعملوا اوبشن ان رسايلك الخاصة كلها هتنزل على صفحتك العامة وهنتفضح كلنا”.
 

حقيقة اختراق الفيسبوك

لم يتم تأكيد صحة هذا الإعلان (اختراق الفيسبوك) حتى الآن، إلا أنها أقرب إلى الدعاية وإثارة متابعي مواقع التواصل الاجتماعي لخلق "تريند" جديد، منها إلى الحقيقة، فلا يوجد من يعلن عن جريمة قبل فعلها، خاصة وإذا كانت هذه الجريمة اختراق.

"محدش يفتح الفيس"

تفاعل متابعي ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع المنشور المتداول، والذي تحول فيما بعد إلى عدة منشورات في غضون ساعات تحذر مستخدمي" الفيسبوك" من فتح الموقع غدا، حيث غلب الغموض على الكثير من هذه المنشورات، التي اكتفى أصحابها بكتابة جملة واحدة مريبة وغامضة وهي: "محدش يفتح الفيس بكرة"

اختراق الفيسبوك

تعرض موقع الفيسبوك منذ تأسيسه عام 2004، إلى العديد من محاولات الاختراق، خاصة خلال السنوات الأخيرة، كان أبرزها وأكثرها تأثيرا، محاولة الاختراق التي حدثت في 25 سبتمبر عام 2018، عندما تم اختراق الموقع بواسطة قراصنة، ما أسفر عن سرقة معلومات 50 مليون حساب، حيث أخرج الموقع 90 مليون من المستخدمين منهم 40 مليون قاموا باستخدام الميزة التي أدت إلى الاختراق وطلب الموقع منهم إدخال كلمات المرور الخاصة بهم مجددًا حتي يتم تغير ما يسمى ( رموز الوصول) (بالإنجليزية: Access Tokens)‏.

وكان من بين الحسابات المستهدفة، وفقا لما أورده مايك آيزيك وشيرا فرينكل من صحيفة نيويورك تايمز، حسابيّ كل من المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ ونائبته شيرل ساندبيرج، كما تكبد عملاق التواصل الاجتماعي خسائر كبيرة في سوق الأسهم وقتها.