من مخيم لاجئين لمستشارة.. من هي عارضة الأزياء المسلمة التي ظهرت مع ميجان ماركل؟

من مخيم لاجئين لمستشارة..
من مخيم لاجئين لمستشارة.. من هي عارضة الأزياء المسلمة التي ظ

ظهرت مع ميجان ماركل بعد إلقاء خطابها أثناء حضورها قمة “One Young World” في مانشستر، فتاة مسلمة ترتدي الحجاب، وحرصت على التقاط الصور مع ميجان وهاري واحتضانها أيضا.

ظهورها مرتدية الحجاب كان أمرا ملفتا، جعل الكثير يتساءلون عنها، ونرصد أبرز المعلومات عنها.

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، هذه الفتاة عارضة أزياء تدعى حليمة عدن، وتبلغ من العمر 24 عاما، وظهرت وهي تعانق ميجان ميركل والتقطت معها الصور قبل أن تغادرا المسرح.

تعمل حليمة الصومالية مستشارة لقمة “One Young World”، وعن حياتها الشخصية، فقد ولدت في مخيم للاجئين في كينيا، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة عندما كانت في السابعة من عمرها.

كانت أول امرأة ترتدي الحجاب تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا، وشاركت الصورة على موقع “إنستجرام” للصور، مع تعليق: “هذا ما يدور في القمة، مناصرة قادة العالم الشباب وهم يبدأون رحلتهم لتغيير العالم، كان لقاء ميجان والأمير هاري أمرًا لا يصدق”.

وفي الوقت نفسه، كانت “عدن” أيضًا أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب والبوركيني في الإصدار الرياضي، وظهرت الفتاة بطلة حملة ملابس “ريانا”وهي مرتدية بلوزة بيضاء وبنطلون أسود واسع.
حليمة عدن عارضة أزياء محجبة

وعن رحلتها مع العالمية، بدأت في الشهرة عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها عندما تم الترحيب بها كأول عارضة أزياء ترتدي الحجاب.

في العام الماضي، كشفت النجمة كيف تركت صناعة الأزياء لدراسة الطب، وقالت إنها فرصة للتخلص من حياة العارضات التي تعيشها.

وكان سبب تخلصها من حياة العارضات هو طلب المسئولين عن الحملات نزع الحجاب أو ارتداء ملابس ضيقة.

وقالت في حوار قديم: “أنا لا أقول إن هذا ليس مناسبًا للنساء المسلمات المحجبات، بل أقول إنه لم يكن مناسبًا لي، أنا مسلمة صومالية أرتدي الحجاب، وكل هذا جعلني أسعى أن أكون رمزا للمثالية”.