بطريقة بسيطة..خطوات تقديم تظلمات التموين 2022 للدعم الاستثنائي والسلع الشهرية

بطريقة بسيطة..خطوات
بطريقة بسيطة..خطوات تقديم تظلمات التموين 2022 للدعم الاستثنا

فتحت وزارة التموين باب تقديم تظلمات التموين 2022 للمواطنين الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي الذي بدأ صرفه في سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن أعلنت فتح باب قبول تظلمات البطاقات التموينية لمن ظهرت لهم رسالة على بون الصرف.

وأعلن الدكتور على المصليحي وزير التموين عن فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه.

تظلمات التموين 2022

ويتاح للمواطنين تقديم تظلمات التموين عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة، حيث تتسلم المكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًا.

ويقدم المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستندات الدالة على استحقاقه للدعم، وفور التأكد من صحة البيانات سيتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية الشهر التالي.

وفي يونيو الماضي، اصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة على بون الصرف (مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر).

الأوراق المطلوبة لتظلمات التموين 2022

ويمكن للمواطنين تقديم تظلمات التموين 2022، بالتوجه إلى مكتب التموين وتقديم بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة.

فلمن ظهرت له رسالة مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، يكون ملزما بتقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ.

أما أصحاب المعاشات الذين ظهرت لهم المعاشات العالية يقدم برنت من التأمينات والمعاشات بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما بالنسبة لتظلمات امتلاك سيارة أو أكثر فيقدم المواطن شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة وصورة البطاقة التموينية.

وبالنسبة لتظلمات استهلاك كهرباء عالية، يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وتظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية يتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما تظلمات الحيازة الزراعية، يقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة.

الدعم الاستثنائي للتموين

ولمدة 6 أشهر، بدأ تطبيق الزيادة الجديدة للدعم التمويني على قطاع كبير من أصحاب البطاقات التموينية منذ سبتمبر الجاري، حيث يمكن للمواطنين الاستعلام عن الزيادة الجديدة للدعم من خلال متابعة بون صرف الخبز، حيث ظهرت رسالة محدد بها قيمة الزيادة الجديدة.

وبلغت قيمة الدعم الاستثنائي للتموين من 100 جنيه لأصحاب البطاقات التموينية ذات الأسرة الواحدة، وعددهم 7.657 مليون بطاقة وستكون مدة الزيادة لمدة 6 أشهر.

أما البطاقات التي بها أسرتان إلى ثلاث أسر تمت إضافة 200 جنيه لقيمة الدعم التمويني الشهري بداية من سبتمبر 2022 والمستفيدون هم 332.328 بطاقة، أما البطاقات التي بها أكثر من ثلاث أسر يضاف عليها 300 جنيه، ونسبة المستفيدين هم 926 بطاقة فقط.

تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين

وتواصل وزارة التموين فتح باب تسجيل وتحديث البطاقات التموينية حتى نهاية سبتمبر الجاري، حيث أهابت المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتي يظهر لهم عبارة «برجاء تسجيل رقم الموبايل» على بون الصرف، الدخول على موقع دعم مصر من هنا ، والقيام بالخطوات التالية:

   كتابة رقم البطاقة التموينية مكون من 12 رقم والرقم القومي 14 رقم باللغة الإنجليزية

   اختيار اسم المحافظة.

   اختيار سجل هاتفك وليس تظلمات عدالة.

   يشترط أن يكون رقم التليفون مسجل باسم صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين في البطاقة.

   يجب ألا يكرر نفس الرقم على أكثر من بطاقة لأنه لا يوجد فرد مستفيد من أكثر من بطاقة.