مباراة فاصلة ومفاجأة تقلب الموازين.. هل يشارك منتخب مصر في مونديال قطر بعد استبعاد الاكوادور؟

مباراة فاصلة ومفاجأة
مباراة فاصلة ومفاجأة تقلب الموازين.. هل يشارك منتخب مصر في م

ليس وحده فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق الذي يرى أن فرص مصر في المشاركة في كأس العالم قطر 2022 باقية.

ليكيب الفرنسية نشرت تقريرا لم تستبعد فيه حدوث الأمر، حيث منحت بصيصًا من الأمل بشأن حظوظ المنتخب المصري في المشاركة.

وفي بشرى سارة أدخلت الأمل على قلوب الملايين من المصريين تلقى منتخبنا الوطني بشرى للمشاركة في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

على الرغم من خسارة منتخب مصر الأول لكرة القدم على يد السنغال في الملحق الإفريقي بركلات الترجيح، وخسارة فرصة التأهل إلى المونديال، إلا أنه حصل على أمل جديد وفرصة للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 بحسب ليكيب الفرنسية.

مصر في كأس العالم قطر  2022 ؟

أوضحت صحيفة “ليكيب الفرنسية” أن هناك منتخب عربي من شمال إفريقيا أو منتخب تشيلي سوف يعوض الإكوادور في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب مصر أو الجزائر هم الأوفر حظًا في المشاركة في كأس العالم،  حيث أنه من المتوقع أن يتم عمل مواجهة بين الفريقين لتحديد المتأهل منهما إلى البطولة بشكل رسمي ليُشارك في المونديال.

كيف حصل منتخب مصر على فرصة التأهل للمونديال

بعد أن رصدت التحقيقات الجارية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم أن منتخب الإكوادور قام بالتزوير في جنسية لاعبه بيرون كاسترو، تم اتخاذ قرار استبعاده من نهائيات كأس العالم القادمة، قبل أشهر قليلة، ما أتاح فرصة للمنتخب المصري بالتأهل بدلًا منه.
 


أزمة منتخب الإكوادر التي سببت استبعاده من المونديال

كان الاتحاد التشيلي قد تقدم بشكوى ضد منتخب الإكوادور بداعي التزوير في جنسية لاعبهم ديفيد بيرون كاسترو، ما يترتب عليه طلبه التأكل بدلًا منهم إلى كأس العالم 2022، إلا أنه لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أصدرت قرارًا برفض تلك الشكوى.

رفض الاتحاد التشيلي الاستسلام لقرار لجنة الانضباط، وتقدم في شهر يوليو الماضي باستئناف في هذه القضية، حيث أكد الأمين العام للاتحاد التشيلي لكرة القدم على نتائح التحقيقات التي أجروها، وأن الأمر لا يتعلق بمجرد المشاركة في كأس العالم 2022، ولكن بمبدأ اللعب النظيف في الأساس.
 

استبعاد الإكوادور من المشاركة في المونديال

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” على استبعاد منتخب الإكوادور من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي تُقام شهر نوفمبر المقبل، حث كانت قد أوقعت قرعة كأس العالم منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى التي تضم قطر البلد المستضيف والسنغال وهولندا.

حصل الاتحاد الدولي لكرة القدم على أدلة جديدة تم تقديمها إلى لجنة الاستئناف اتي تحقق في هذه الأزمة، حيث حصلوا على تسجيل صوتي اعترف خلاله اللاعب بأنه مولود في كولومبيا، ورغم ذلك قرر الاتحاد الإكوادوري مشاركة اللاعب في المنتخب، إلى جانب اتهام الاتحاد الإكوادوري باستخراج جوازات سفر مزورة وتستر واضح على حقيقة جنسية اللاعب، وتعدد الهوايات له.


منتخب تشيلي الأقرب

وعلى الرغم من البشرى التي ساقتها صحيفة ليكيب الفرنسية، لكن منتخب تشيلي الأقرب للمشاركة وفقا لمحللين وذلك لسببين.

الأول أن منتخب تشيلي صاحب القضية والنزاع، والثاني ضرورة اكتمال نصاب الفرق المشاركة من أمريكا اللاتينية بواقع ٤ مقاعد ونصف.