العزل والشطب.. تطورات مثيرة في اتهام عبدالله رشدي باغتصاب جيهان جعفر العراقية

العزل والشطب.. تطورات
العزل والشطب.. تطورات مثيرة في اتهام عبدالله رشدي باغتصاب جي

تمر الأيام وما زالت أزمة الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، مع السيدة العراقية جيهان مستمرة، حتى وصلت إلى ساحة القضاء، وسط حالة من الجدل الواسع المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مصدق ومستنكر لتلك الأزمة.

كانت السيدة جيهان تقدمت ببلاغ رسمي تتهم خلاله عبد الله رشدي باغتصابها، والتخلي عنها بعد الزواج منها عرفيًا، لكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذا تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية بمجلس الدولة، طالب فيها بشطب قيد الشيخ عبد الله رشدي من جامعة الأزهر، وعزله من عمله بوزارة الأوقاف، فما التفاصيل؟

العزل من الأوقاف والشطب من الأزهر

تقدم الدكتور هاني سامح، المحامي، بدعوى قضائية بمجلس الدولة، أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، أمس الاثنين، طالب فيها بشطب الداعية عبد الله رشدي من جامعة الأزهر، حيث إنه طالب بأقسام الدراسات العليا، مع عزله من عمله في وزارة الأوقاف.

كما طالب المحامي هاني سامح، بشطب قيد الشيخ أحمد البصيلي، ومنعه من التدريس بجامعة الأزهر، حيث طالبت الدعوى المجلس الأعلى للإعلام بغلق وحظر صفحات عبد الله رشدي الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التليفون.
 


صحيفة الدعوى المقدمة ضد عبد الله رشدي

جاء في صحيفة الدعوى المقدمة ضد الداعية عبد الله رشدي أنه "على مدى السنوات الماضية خرج علينا الشيخ عبد الله رشدي بجدليات فارغة تدغدغ وتلهب مشاعر أبناء التيار الديني وتثير مشاعر الكره والتطرف الرجعي الديني، كما زخرت صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بألفاظ العشق والحب للنساء من متابعيه فأصبح مشهورًا بكلمة ”يا حبيبة شيخنا"، وقد لاقى هذا الشيخ الشاب هوى وصدى لدى فئات من الصغار والشباب وآخرين ممن لا شك في تأثرهم بهذا الشخص كنتاج لعقود طوال من تغلغل أفكار ومعتقدات جماعات الإسلام السياسي الزائفة الموجهة من جهات لمجابهة السوفيت وقيم وأفكار جمال عبد الناصر التنويرية الحداثية".

وأوضح المحامي في دعواه أن "وزارة الأوقاف قامت في أوقات سابقة بمنع عبد الله رشدي من الخطابة وقامت بعزله من امامة المساجد لانتهاجه فكرًا ضالًا في الغوغائية واستخدام الدين في غير محله وخلق تلك الجدليات الفارغة، وأصدرت البيانات في ذلك الأمر، وهذا المنع والحظر مستمر حتى الأن》.

وطالبت الدعوى بشطب قيد الطالب عبدالله رشدي بجامعة الأزهر من أقسام الدراسات العليا نفاذًا لأحكام قانون تنظيم هيئات الأزهر، فيما قرره من خضوع كل فعل مخل بالشرف والكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها للعقوبات التأديبية، ومنها الفصل بما يترتب عليه من آثار أهمها إلغاء قيد الطالب، وإحالته لهيئات التأديب وفصله نهائيًا، وإبلاغ المجلس الأعلى للجامعات بقرار الشطب والفصل.
 


اتهام عبدالله رشدي بالاغتصاب في بلاغ رسمي

أعلنت السيدة العراقية جيهان صادق تقدمها ببلاغ رسمي للنائب العام تتهم خلاله الداعية المصري عبدالله رشدي باغتصابها  والتخلي عنها بعد الزواج منها عرفيا.

قالت جيهان صادق في في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، 《 انتهينا اليوم أنا وفريق الدفاع المحترم المتمثل في الأستاذة هبة حسين والأستاذ المستشار محمد عمران من كافة الإجراءات القانونية، وقبل ساعات قليلة تم تسليم البلاغ ورقيا للنيابة العامة المصرية.》


رد عبدالله رشدي على ادعاءات جيهان

علق الداعية عبدالله رشدي على ادعاء السيدة العراقية جيهان قائلًا من خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك « وصلني هذا السيناريو الخيالي الساذج الذي لا يقتنع به طفل رضيع! وقد جرت عادتنا أن نترفع عن مثل هذا العبث الذي يدل على فشل كاتبه في تأليفه، وحيازته جائزة أفشل ملفق في 2022.. وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا التشهير بالخيال والباطل».