على أنغام الكف الصعيدي.. حكاية عريس جمع نقطة نصف مليون جنيه في زفافه | شاهد

على أنغام الكف الصعيدي..
على أنغام الكف الصعيدي.. حكاية عريس جمع نقطة نصف مليون جنيه

احتل عريس في محافظة الأقصر، في ليلة زفافه التريند عبر مواقع التواصل الالكتروني، بصور انتشرت له وهو يضع حول رقبته طوق مربوط به نقود النقطة التي جمعها في ليله الزفاف.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صور عريس الأقصر، متعجبين من طوق الفلوس التي ربطها حول عنقه خلال حفل زفافه، في واقعة غريبة على مجتمعنا، إلا أنها كانت ظريفة للبعض.
 


نصف مليون جنيه نقطة زفاف عريس الأقصر

ظهر أحد الشباب في مدينة الأقصر، في ليلة عرسه، وهو يضع حول رقبته أربطة من النقود التي جنها من النقطة في ليلة زفافه على أنغام الكف الصعيدي التي تشتهر بها ليالي قوى جنوب الصعيد.

جمع عريس الأقصر في ليلة زفافه أكثر من نصف مليون جنيه نقطة، والتي تعتبر أكثر نقطة يتم جمعها في حفل زفاف بقرية النمسا في محافظة الأقصر، حيث جمع أهالي القرية نقطة للعريس دعمًا منهم لعريس في بداية حياته الزوجية بصورة أفضل بتلك الأموال من النقطة المتوارثة في النجوع والقرى بالجنوب.

احتفالات جنوب الصعيد على أنغام الكف الصعيدي

تُقام ليالي الزفاف في القرى والنجوع بحفلات الكف الصعيدي، والذي يعتبر الفن الأشهر في جنوب الصعيد، حيث يًقدم خلاله أغاني تراثية وكلمات ارتجالية عن الأمور التي يختارها الشباب خلال الاحتفالية من حفل زفاف وحفلات متنوعة، حيث يجلس الفنان على دكة مرتفعة قليلًا عن الأرض، وهي بديل عن الانترية في عدد كبير من منازل الصعيد، ويتجمع حوله عدد من الشباب في صف متوازن حسب موقع الاحتفالية، ويقومون بالتصفيق بطرق معينة وإلقاء مقطع صغير من إحدى الأغاني الشهيرة في هذا الفن، وهم يصفقون كنوع من التشجيع للبدء في سر الأغنية بأكملها.
 

من هو عريس الأقصر الذي احتل تريند السوشيال ميديا

عريس الأقصر الذي أشتهر بجمعه نقطة تخطت النصف مليون جنية، هو شاب يُدعى عبد الجليل، البالغ من العمر 23 عام، يعمل في تجارة وبيع الأسماك في حلقة السمك وله أصدقاء من جميع انحاء مصر،

1
1
2
2
3
3
4
4