المأذون مهدد بالعزل.. ماذا فعلت بلوجر شهيرة في كتب كتابها وهل زواجها شرعي ؟ | فيديو

المأذون مهدد بالعزل..
المأذون مهدد بالعزل.. ماذا فعلت بلوجر شهيرة في كتب كتابها وه

مجرد فكرة بدأت بتهريج، انتهى بكارثة وعزل مأذون من مهنته، حيث أثار فيديو متداول لفتاة بلوجر شهيرة تدعى زينة أشرف، تشارك في عقد قرانها بنفسها، وبجوار والدها وزوجها البلوجر أحمد ابراهيم، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 


العريس: أول مرة أبويا يمضيني

تردد أن العريس أحمد إبراهيم، يعمل كمأذون شرعي، وهو ما جعل البعض يتسائل حول سبب عقد زينة أشرف للقران، وقيامها بدور المأذون.

بدأ حفل عقد القران في جو مرح من المزاح، حيث قال العريس: ابويا عمره ما مضاني على حاجة في حياتي، أول مرة أبويا يمضيني، ومضاني على خانة مفيش زوجة تانية، وأنا عايز اتجوز تاني"، لترد العروس: "ممكن تتجوز عليا عادي، بس لو جدع اعملها".

وانتظر العروسين وصول المنديل الأبيض بطائرة "درون" لبدء مراسم عقد القران، حيث تولى والد العريس عقد القران كمأذون شرعي، فيما يتعلق بكتابة عقد الزواج والحصول على توقيع وبصمات العروسين.


مربوحة تتولى عقد القران بنفسها

بمجرد وصول المنديل، تولت زينة أشرف إجراءات الإشهار ورددها من خلفها زوجها ثم والدها، ثم أنهى أحمد إبراهيم الإجراءات وطلب من الحاضرين ترديد الدعاء للعروسين خلفه.

وواصل العروسين حالة الكوميديا في حفل زفافهما، حيث تقمصت زينة شخصية مربوحة من مسلسل "الكبير أوي 6"، قبل أن يدخل العريس بشخصية القروي، ويبدأن بالرقص.

تهنئة من أمام الكعبة

نشر عدد من أصدقاء العروسين رسائل التهنئة لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الرسالة الأبرز جاءت من المذيعة لميس سلامة، التي أرسلت لهما تهنئة من أمام الكعبة، أثناء أداء مناسك العمرة، وهو ما جعل العروس تحرص على إعادة نشر رسالة التهنئة.


لا يجوز للمأذون أن يزوج نفسه

علق الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، بأن العقد صحيح شرعًا وقانونًا، بسبب قبول من ولي امر العروسة، واكتملت فيه جميع الشروط الشرعية والقانونية، إلا أنه خرج عن المألوف في المجتمع المصري.

وأضاف: في الوقت نفسه لا يجوز قانونًا ان يكون الرجل مأذون نفسه أو مأذون لأحد أولاده، وذلك خوفًا من الشكوك التي قد تحدث في العقد، وقد يكون هناك تعارض في المصالح.
 


مفاجأة.. العريس مش مأذون ولا والده

وفجر عامر مفاجأة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، حيث أكد أن الزوج البلوجر أحمد إبراهيم ليس بمأذون ولا والده أيضًا مأذون ولا الزوجة، لافتًا إلى أن والد العريس يعمل في مكتب أحد المأذونين، واعتقد أن نجله يساعده في هذا العمل.

واستكمل: المشكلة تكمن في الدفتر الذي وثّق عقد القران، لكن شكل دفاتر الزواج الخاصة بالمأذونيين بتاعه مش هو؛ وجوبي على المأذون تحرير الوثيقة بنفسه وشخصه؛ دون اللجوء لأحد»، مشيرًا إلى أن هناك مسئولية تقع على عاتق المأذون في هذا الأمر؛ لعدم وجود شيء اسمه وكيل مأذون.

وأوضح أن المأذون يواجه عقوبة الوقف عن العمل وعزله.

الجندي: تلقين المرأة زوجها ووالدها جائز شرعا

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعقيبًا على زواج البلوجر  أحمد إبراهيم بدون مأذون، إنه من الوارد والمسموح أن تلقن المرأة زوجها ووالدها، مشددا على أن الأمر جائز شرعًا.

وأضاف الجندي في تصريحات صحفية، أن التلقين يمكن أن يقوم به أي شخص حتى لو كان طفلا أو عبر الراديو، طالما أن هناك توثيق وإشهار.