بلاش تشتري بالتقسيط.. لماذا حذر عمرو أديب المصريين ؟ | فيديو

بلاش تشتري بالتقسيط..
بلاش تشتري بالتقسيط.. لماذا حذر عمرو أديب المصريين ؟ | فيديو

منذ بداية العام الحالي 2022، وتكثر التحذيرات من العملة الدولارية وارتفاعها الكبير، وموجه غلاء الأسعار التي تواجهها البلاد في الفترة الحالية، وسط تخوفات من مؤشر انحراف الوضع الاقتصادي، وكان أحد الشخصيات البارزة التي حذرت من الأمر الإعلامي عمرو أديب.

حذر الإعلامي عمرو أديب من صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر في الفترة الحالية، مناشدًا الجميع بعد استخدام نظام التقسيط في أي معاملات، فلماذا حذر عمرو أديب من الأمر؟

متشتريش حاجة بالتقسيط

بينما كان يُقدم الإعلامي عمرو أديب برنامجه «حكاية»، وجه حديثه إلى المواطنين المصريين، متحدثًا عن مواجهة صعوبة الوضع الاقتصادي « متشتريش حاجة بالتقسيط لو العربية غالية متشتريش، وفي الأساس مفيش عربيات.. السنة اللي جاية زي دلوقتي هتشوفوا عالم آخر».

وأضاف أديب « أهم 3 أقتصاديات في العالم هما أمريكا، الصين، والاتحاد الأوروبي، أنا بقولكم من دلوقتي».


تحذير عمرو اديب من غلاء الأسعار وحالة الركود

كان الإعلامي عمرو أديب قد حذر في وقت سابق من خلال برنامجه «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية « إم بي سي مصر»، من غلاء الأسعار وحالة الركود طوال العام الحالي 2022، إلا أن عدد من متابعيه وجهوا له انتقادات قائلًا « الفترة اللي فاتت قلت إن هيكون في غلاء في الأسعار وركود طوال 2022، والناس طلعت انتقدتني وناس قالت خليك متفائل والكلام ده واللي توقعته حصل».


الدولار سيواصل الارتفاع 

أوضح الإعلامي عمرو أديب سبب ارتفاع سعر الدولار في الأسواق المصرية خلال تقديمه برنامجه « الدولار على مدار الأسبوع يزيد في حدود 8 قروش، أو 15 قرشًا، ومستمر في الأرتفاع خلال الأسابيع القادمة»، مضيفًا « فتح أبواب الاستيراد لتشغيل المصانع سيؤدي إلى الضغط على أسعار الدولار في الأسواق، وهذا معروف من قبل للجميع ».

سعر الدولار اليوم 

سجل سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى اليوم السبت فى بنوك (أبوظبي التجاري،بلوم،المشرق، اتش اس بى سى HSBC،أبوظبى الاول FAB، الامارات دبي الوطني،قناة السويس،المصرف العربي الدولي،التنمية الصناعية  ،الكويت الوطني ) نحو 19.35 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت، فى بنك  البركة نحو 19.32 جنيه للشراء و19.42 جنيه للبيع، حيث سجل بنك البركة أقل سعر لبيع الدولار، بينما تقدم بنوك مصر إيران للتنمية ومصرف أبو ظبي الإسلامي أعلى سعر شراء للدولار مسجلًا 19.42  جنيه للشراء.