الكاميرا فضحتها..متسولة في مصر تثير الجدل على السوشيال ميديا | شاهد

الكاميرا فضحتها..متسولة
الكاميرا فضحتها..متسولة في مصر تثير الجدل على السوشيال ميديا

كلما تخطو أقدامنا في الشوارع تجد متسولون على الأرصفة وفي إشارات المرور وعربات المترو، يسألون عن أموال مساعدة لأبنائهم الأيتام أو المرضى أو غيرها من الحجج التي يتبعها  هؤلاء يوميً في أساليب الشحاتة، فيقرر البعض مساعدتهم.

ولكن في صورة تم تداولها بـ كثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجعلك تفكر كثيرًا قبل إخراج الاموال والتصدق بها إلى المتسولين بالشوارع.

فتظهر في الصور المتداولة سيدة تجلس على كرسي متحرك تتدعي إنها مصابة بـ الشلل وتحتاج إلى المال.

ولكن الحظ العثر لتك السيدة المتسولة أن هناك من ترصدها حتى التقط لها صور وهي تقوم من الكرسي المتحرك وإنها سليمة وليست مصابة كما تتدعي.

تطوي كرسيها وتستقل "توكتوك" بعد ان أنهت عملها وجمعت حصيلتها من أموال المساعدين الأبرياء، أحدثت تلك الصور ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك".


وفتحت الباب أمام تعليقات وصور لـ متسول أو متسولة تتدعي الكذب من أجل جمع المال، فيقول أحد المعلقين "ده شحات في شارع سعد زغلول في محطة الرمل"، وارفق صورة بالتعليق لـ الرجل وهو يجلس مدعيًا المرض أيضًا  وبعد فترة يقوم ويمارس حياته طبيعيًا.
فيما تقول مودة:"أنا شوفت بعيني أكتر من حد واخر مرة كان في ست بتزق راجل على كرسي متحرك، وبعدها بفترة شوفتهم بس مبدلين الأدوار  هي قاعدة وهو بيزوقها".