كارثة.. دراسة تحذر: تناول الطعام فى هذا الوقت يسبب السرطان

كارثة.. دراسة تحذر:
كارثة.. دراسة تحذر: تناول الطعام فى هذا الوقت يسبب السرطان

كشفت دراسة جديدة، أن تناول الطعام بعد الساعة 9 مساء يزيد احتمالات إصابة الإنسان بـ السرطان بنسبة 25 في المائة، هذا بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى.

ووفقا لما جاء فى موقع “ The sun”، أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام يوميا فى الليل بعد الساعة 9 مساء وينامون قبل الساعة الـ 11 مساء هم الأكثر عرضة لمرض السرطان.

وقال الباحثين بمعهد برشلونة للصحة العالمية، إن السبب فى علاقة تناول الطعام فى الليل والسرطان وتحديدا بعد التاسعة مساء هو أن عملية التمثيل الغذائي تبدأ في التباطؤ في المساء، لكن الأكل سيجعله يسرع ن جديد مما يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم بشكل يزيد من فرص تطوير سرطان البروستاتا والثدي.

ويزداد الوضع سوءا عند تناول الطعام فى الليل بعد الساعة 9 وينام الإنسان بعدها قبل مرور ساعتين على الأقل من وقت الانتهاء من الطعام وهذا يدمر عملية التمثيل الغذائي والهضم ويتعرض مع الساعة البيولوجية وطبيعة الجسم وكل هذا يزيد من احتمالات الإصابة بـ السرطان.

ووجدت دراسات سابقة، أن تناول الطعام بطريقة غير متماشية مع طبيعة الساعة البيولوجية يمكن أن يزيد من الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري وزيادة الوزن، وهذا يحدث عندما يتم تناول الطعام فى الليل الذي يفترض أنه وقت النوم.

ويقول الخبراء أن المفتاح المناسب لضبط إيقاع الساعة البيولوجية والوقاية من السرطان والأمراض الخطيرة تناول الطعام فقط قبل أن تغيب الشمس، لاعتقادهم أن أشعة الشمس تضبط إيقاعنا اليومي ومن الناحية المثالية سيكون هناك 12 ساعة بين آخر وجبة في اليوم والأولى من اليوم التالي.