التفاصيل الكاملة..حقيقة ضبط رضا البحراوي وعصام صاصا في ملهى ليلي بالجيزة

التفاصيل الكاملة..حقيقة
التفاصيل الكاملة..حقيقة ضبط رضا البحراوي وعصام صاصا في ملهى

داهمت مباحث المصنفات عددا من الملاهي الليلية مساء أمس بعد تداول إعلانات عن حفلات لعدد من مطربي المهرجانات دون إخطار الجهة المختصة.

وكشفت مصادر أمنية تفاصيل المأمورية التي حررت محاضر مخالفات لعدد من مطربي المهرجانات خرجت بعد ورود معلومات إلى رقابة المصنفات، بقيام عدد من الملاهي الليلية السياحية بالإعلان عن حفلات لمطربي مهرجانات في أوقات مختلفة خلال الشهر الجاري.

تحركت مأمورية الضبط القضائي بالمصنفات في مواعيد الحفل بمناطق كورنيش الجيزة والبحر الأعظم، تم تحرير محاضر بتهمة الغناء دون ترخيص وعدم حمل مصنف فني ولم يتم ضبط أي من المطربين.

ومن أبرز أسماء المطربين التي وردت في تلك المحاضر كل من: "رضا البحراوى وعصام صاصا ومحمود معتمد وحمادة الليثى في ملهى ليلي".

وكانت أغلب المحاضر على ملهى أوتار بمركب نايل دراجون في الجيزة.

وأضافت المصادر ان تلك الحملات تستهدف تقنين الحفلات وفحص التصاريح التي يحصل عليها المطربون من نقابة المهن الموسيقية لمزاولة المهنة المثبتة في الكارنيه الخاص به.

اختصاصات المصنفات الفنية

الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية، هى المنوطة بحماية الملكية الفكرية بشتى أنواعها، والتصدى لعمليات القرصنة لحقوق المؤلف سواء كان سمعيا أو بصريا أو مقروءا.

أنشئت الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية عام 1981، وكانت مصر من أوائل الدول التى أنشأت جهازا شرطيا لمكافحة جرائم المصنفات الفنية، حيث واكبت وزارة الداخلية المعاهدات الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية بوجه عام، وحق المؤلف بصفة خاصة، فأنشأت إدارة مركزية لمكافحة جرائم المصنفات الفنية والمطبوعات عام 1996 فى أعقاب توقيع مصر اتفاقية منظمة التجارة العالمية "الجات" واستحداث فروع جغرافية بكافة مديريات الأمن والمنافذ والموانئ والمطارات تتبع الإدارة فنيا.


صدمني بعربيته المرسيدس.. محاسب يتهم أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك بتحطيم سيارته في الدقي
فاقدو رجولة وشرف.. جحدت قلوب آباء فضاعت ثلاث فتيات| ما القصة؟

وعقب انضمام مصر لمنظمة "الوايبو" العالمية إحدى منظمات الأمم المتحدة التى تعمل فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية تم رفع المستوى الوظيفى للإدارة إلى إدارة عامة مع استمرار تبعيتها لقطاع الأمن الاقتصادى، وتعديل مسماها إلى الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية وذلك وفقا لقرار وزارى رقم 18109 لسنة 2005.

ويتمثل دور الإدارة فى حماية حقوق الملكية الفكرية "حق المؤلف والحقوق المجاورة" وفقا للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك، وإنفاذا للاتفاقيات الدولية والتعهدات الناشئة عنها، وإنفاذ قوانين الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.

والملكية الفكرية هى كل نتاج العقل البشرى من اختراعات وابتكارات وعلامات تجارية، والأدبيات العلمية والأدبية، وإذ لم نقم بهذا الدور فلن يستمر الإبداع، وعلى كل شخص إثبات ملكيته الفكرية.