الموعد الأخير لإيقاف الخدمة.. رابط وخطوات تسجيل رقم الهاتف بطاقة التموين

الموعد الأخير لإيقاف
الموعد الأخير لإيقاف الخدمة.. رابط وخطوات تسجيل رقم الهاتف ب

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء مهلة تسجيل بطاقات التموين برقم الهاتف، بعد أن أصدر وزير ‏التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي توجيهًا وزاريًا يقضي بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين حتى 30 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة أن مد فترة التسجيل يأتي تسهيلا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية، كما تضمن التوجيه استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر- مصر الرقمية) لـ تسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة التموين.‏

و صرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين أحمد كمال بأن تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة التموين، موضحا أن رقم الهاتف المحمول سيساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول.

خطوات تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف

الدخول إلى موقع دعم مصر حتى تتمكن من تسجيل رقم التليفون عن طريق الرابط (أضغط هنا).

اضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.

ادخل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم ثم قم بالضغط على كلمة التالي.

بعد أن كتبت رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة يتم كتابة رقم التليفون بها ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

ستلاحظ ظهور رسالة بقبول رقم المحمول وفي خانة عدم القبول ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم بطاقة التموين ليس له بيانات تحديث.

أماكن تسجيل بطاقات التمويل برقم المحمول

ويمكن للمواطنين أيضا تسجيل رقم الهاتف المحمول عبر مراكز الخدمة ومكاتب التموين بالإضافة إلى موقعي ( ‏دعم مصر – مصر الرقمية )، حيث يمكن للمواطنين، الذهاب إلى أي من مكاتب التموين ومراكز الخدمة لتسجيل الهاتف بشكل مجاني تمامًا، فقط من خلال تقديم هو رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم الهاتف المحمول مسجل باسمه.

واستهدفت القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة تسهيل الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب ‏الأسرة.