انخفاض عالمي.. مفاجأة بشأن أسعار البنزين المرتقبة | فيديو

انخفاض عالمي.. مفاجأة
انخفاض عالمي.. مفاجأة بشأن أسعار البنزين المرتقبة | فيديو

أكد مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، أن أسعار البترول عالميا انخفضت، وهذا مؤشر جيد يعتبر الأفضل خلال الثلاث شهور الماضية.

وقال مدحت يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعتمد على أسعار النفط العالمية وسعر الصرف في تحديد سعر البنزين".

وتابع مدحت يوسف: "السعر العالمي للسولار وصل لـ 15.5 جنيه للتر  وانخفض عما كان عليه خلال الشهور الماضية".

مراعاة البعد الاجتماعي

وأكمل مدحت يوسف: "المطلوب زيادة أسعار البنزين طبقا لأسس التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تعتمد على الأسعار العالمية وسعر الصرف والذي يشير إلى ضرورة تواجد زيادة في الاسعار، لكن الدولة المصرية تراعي البعد الاجتماعي للمواطن المصري".

وينعقد الإجتماع الدوري للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال ايام، على أن يعلن قرار سعر البنزين الجديد مطلع أكتوبر 2022، ويترقب المصريون خلال الآونة الحالية المعطيات التي تتدخل في تحديد سعر البنزين في مصر.

ويأمل المصريون كل ربع عام عدم زيادة أسعار البنزين، سواء بالتثبيت على الأسعار السارية، أو بتمني خفض سعر البنزين عن الأسعار السائدة، إلا أن الأمور الاقتصادية والمعطيات العالمية والمحلية، يكون لها الكلمة العليا في تحديد أسعار البنزين وليس الأماني.