خبراء يحذرون..خطأ شائع يرتكبه البعض في هذه الأجهزة يدمر البطارية

خبراء يحذرون..خطأ
خبراء يحذرون..خطأ شائع يرتكبه البعض في هذه الأجهزة يدمر البط

ربما تكون قد ارتكبت واحدة من أكثر الأخطاء شيوعًا فيما يتعلق ببطارية جهاز الآيفون، والتي تلحق الضرر بها. بالتأكيد لا يمكنك إعادة عقارب الوقت إلى الوراء ومحو أي أخطاء ارتكبتها، ولكن يمكنك البدء من جديد اليوم والمضي قدمًا من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على نظام هاتفك وعاداته حتى تدوم طاقة بطاريتك لفترة أطول.

 في هذا الصدد أشار بعض الخبراء إلى أن إحدى تلك الأخطاء التي قد يرتكبها بعض الناس، وتتسبب في مشاكل بالبطارية، تتمثل في إغلاق التطبيقات المفتوحة في خلفية الهاتف، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

ووفقًا للموقع، يعتقد الكثير من الأشخاص، أن إغلاق التطبيقات، يساعد على تحسين أداء جهاز الآيفون، كما يساهم في توفير عمر البطارية، إلا أن هذا الأمر لم يكن صحيحًأ، ويرى الخبراء أنه من الأفضل ألا يقوم الشخص بإغلاق التطبيقات.

كما أوضحت صحيفة «الصن» البريطانية، أن البعض يعتقدون أن التطبيقات المفتوحة تعمل طوال الوقت، لكن في الواقع فإن جهاز الآيفون يقوم بتجميدها، لذا فهي لا تستنزف الموارد أثناء قيامك بأشياء أخرى.
 

وأوضح الخبراء أنه في حالة إغلاق التطبيقات، سيؤدي ذلك استغراق وقت أطول للتحميل في المرة المقبلة.

وفي هذا الصدد، أوضحت شركة «أبل» المصنعة لآيفون أنه عندما تظهر التطبيقات المستخدمة مؤخرا، في خلفية الهاتف، فإنها غير مفتوحة أي لا تعمل، لكنها في وضع الاستعداد لمساعدتك على التنقل والقيام بمهام متعددة.

أما إذا كنت ترغب في إغلاق التطبيقات، تقول الشركة إنه يجب عليك فرض إغلاق أحد التطبيقات فقط في حالة عدم استجابته.

من جانبه قال الكاتب المتخصص بالأمور التقنية، جون غروبر، إنه من الجيد أن يؤدي إلغاء تجميد تطبيق مجمّد، أي أن تستخدم تطبيقا مفتوحا بالفعل في خلفية الهاتف، إلى تقليل استهلاك وحدة المعالجة المركزية والبطارية، مقارنة بإعادة تشغيل تطبيق تم إغلاقه بالقوة.