سرطان القولون.. كيف يمكنك اكتشاف المرض مبكرًا بنفسك؟

سرطان القولون.. كيف
سرطان القولون.. كيف يمكنك اكتشاف المرض مبكرًا بنفسك؟

إن الحصول على قولون صحي أمر ضروري لعملية الهضم والتخلص من الفضلات في الجسم. عندما لا يعمل القولون بشكل صحيح، لا يستطيع الجسم امتصاص العناصر الغذائية الأساسية أو التخلص من الفضلات.


ما هو سرطان القولون والمستقيم؟

سرطان القولون والمستقيم هو نوع من السرطان يبدأ في القولون أو المستقيم. اعتمادًا على المكان الذي يبدأ فيه، غالبًا ما يشار إليه باسم سرطان القولون أو المستقيم. هذان النوعان من السرطانات لهما العديد من أوجه التشابه وغالبًا ما يتم تجميعهما.

غالبًا ما يُطلق على سرطان القولون والمستقيم سرطان القولون عندما تنمو خلايا القولون خارج نطاق السيطرة. القولون هو الأمعاء الغليظة، والمستقيم هو الممر الذي يربط القولون بالبطن.
 


ما هي علامات الإنذار المبكر لسرطان القولون؟

لا توجد أعراض في المراحل المبكرة من سرطان القولون والمستقيم، لذلك يمكن أن تستمر الحالة دون اكتشاف. ومع ذلك، بمجرد ظهور الأعراض، قد تختلف حسب مكان الورم وحجمه.
من بين العلامات العديدة لسرطان القولون التغيرات في عادات الأمعاء، الدم في البراز، عدم الراحة في البطن، التعب، الضعف، أو فقدان الوزن غير المبرر. يمكن للعديد من الاختبارات التشخيصية تشخيص هذه الحالة، ولكن قد يختار طبيبك اختبارًا بناءً على عوامل معينة مثل نوع السرطان والعلامات والأعراض والتاريخ الطبي والعائلي والعمر والصحة العامة