مفيش دايت..6 تعليمات مهمة للحفاظ أو فقدان الوزن بشكل طبيعي

مفيش دايت..6 تعليمات
مفيش دايت..6 تعليمات مهمة للحفاظ أو فقدان الوزن بشكل طبيعي

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي صعب يجعلهم يشعرون بالجوع، أو الحرمان من بعض الأطعمة.
 

الدكتورة ناهد الحسيني استشاري العلاج الطبيعي والسمنة شرحت أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها الشخص بشكل يومي تجعله يزيد في الوزن، لذا يمكن الابتعاد عنها بكل بساطة لفقدان الوزن.

وتقدم استشاري العلاج الطبيعي والسمنة، أفضل تعليمات يومية يمكن اتباعها سواء للحفاظ على الوزن أو فقدانه، دون الحاجة لعمل الدايت ولكن يجب على الشخص تنفيذها كما يلي:

- شرب يوميا 3 لترات من المياه، ويمكن عمل ذلك من خلال تناول كوبين من المياه قبل وجبة الغذاء، وخلال الوجبات، حيث إن أفادت الدراسات أن شرب المياه قبل كل وجبة يعمل على فقد 10 كيلو جرامات في العام.


تعليمات مهمة للحفاظ أو فقدان الوزن

- البُعد عن تناول السوائل بعد تناول الطعام مباشرة وانتظار نحو ساعة.

- الحرص على تناول الثلاث وجبات الرئيسية خلال اليوم، وعدم إلغاء أي وجبة.

- البُعد عن تناول الأطعمة المقلية، وتحديدا الوجبات السريعة واستبدال ذلك بالمشويات والمسلوق.
 

استشاري السمنة تحذر من تناول كمية كبيرة من الفاكهة

- حذرت استشاري السمنة من تناول كميات كبيرة من الفاكهة خلال اليوم، لأن البعض يعتقد أنها لا تزيد من الوزن، إذ أن جميع الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة من الممكن أن تسبب السمنة، يمكن الشخص يتناول ثمرتين في اليوم من الفاكهة.

- الحركة البدنية من الأمور المهمة جدا أي ممارسة الرياضة أو المشي ولكن يجب أن تكون بشكل مستمر من خلال تحديد أيام معينة في الأسبوع.

- البعد عن تناول المياه الغازية والعصائر وتناول مشروبات تحتوي على الأعشاب أفضل، واستبدال السكر بالدايت حيث أن كل هذه العادات البسيطة يمكن أن تجعل الشخص يفقد الوزن.