الغايب مسيره يعود.. حكاية رضا ببني سويف تاهت عن أهلها طفلة قبل 45 عامًا وعادت بـ 5 من الأبناء

عادت بـ 5 من الأبناء..حكاية
عادت بـ 5 من الأبناء..حكاية رضا ببني سويف تاهت عن أهلها طفلة

ما يبدو وكأنه فيلم درامي أراد صانعه نهاية مؤثرة، وقعت أحداثه بالفعل في مدينة الفشن جنوبي محافظة بني سويف، حينما لم القدر شمل أسرة، فقدت ابنتها قبل 45 عامًا.

كانت "رضا" ابنة 5 أعوام، تلهو إلى جوار والدتها بائعة الخضار، التي اختارت موقعًا لعملها البسيط إلى جوار شريط السكة الحديد، حين انطلق قطار أرادت الصغيرة اكتشاف تفاصيله، فغيبها لسنوات.

قطار دخلته "رضا" صدفة فشق بها نهر غربة، حال دونها وأبيها، الذي مات حزنًا بعد عام من البحث، معتقدًا في غرقها بمياه إحدى الترع.

هناك على الجانب الآخر، كانت "رضا" تكبر بعيدًا عن كنف عائلتها، كما محطات القطار تتحول حياتها بين المحافظات؛ فـ 9 سنوات عانتها في المنيا بين أفراد عائلة أهملتها بعد رحيل أب عطف عليها، وسنوات طوال أخرى قضتها في الأقصر آمنة في حضن أسرة طيبة احتوتها، حتى كبرت وتزوجت وأنجبت من الأبناء 5.

لم تُنسيها حياتها الجديدة أن لها جذر ما استطاعت إلا أن تحن إليه، وقد ظلت "رضا" تبحث عن طرف خيط يقودها إلى أمها وأبيها، حتى قادها منشور كتبته عبر موقع التواصل "فيسبوك"، إلى من بقى من العائلة.

تغيرت الملامح كلها وزاد اختلافها مرور السنون، إلا أن الشكل وإن تبدل فقلب الأم قادر على التمييز، وقلب الحاجة تحية عويس ما شك يومًا بأن "الغايب مسيره يعود".

وروت السيدة رضا التي غابت عن أسرتها منذ أكثر من 45 عامًا بعد أن استقلت قطارًا من محطة الفشن ببني سويف عندما كان عمرها 5 سنوات وفشلت كل محاولاتها في العودة إلي أسرتها، تفاصيل قصتها.
وقالت رضا أنه عندما كان عمرها 5 سنوات تلهو إلى جوار والدتها بائعة الخضار، التي اختارت موقعًا لعملها البسيط إلى جوار شريط السكة الحديد، حين انطلق قطار أرادت الصغيرة اكتشاف تفاصيله، فتحرك بها القطار.

أضافت رضا:"نزلت محطة ملوى في المنيا وفي واحد وداني مركز الشرطة وفضلت هناك 5 أيام وما وصلتش لأهلي خدني مأمور المركز وعشت مع أسرته حتى أصبح عمري 15 عامًا ثم تركتهم وفضلت الف من بلد لبلد لحد ما حطت بيا الدنيا في محافظة الأقصر".

تابعت رضا:"في محافظة الأقصر تعرفت على زوجي اللي طلعلي بطاقة وتزوجنا وعشت معاه وأنجبت منه 5 أولاد".

من جانبها قالت تحية عويس، بائعة من مدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، إنها عثرت على ابنتها المتغيبة منذ 45 عامًا فى محافظة الأقصر، بعدما نشرت الابنة قصتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وأضافت تحية أنها فوجئت بشقيقها "أشرف" يخبرها أن ابنتها رضا المتغيبة منذ 45 عامًا عندما كانت فى عمر 5 أعوام مازالت على قيد الحياة وموجودة في محافظة الأقصر، موضحة أنها تواصلت مع ابنتها من خلال أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت فيديو وصور وتأكدت أنها ابنتها رضا ـ على حد قولها.

وروت تحية أن ابنتها رضا اختفت منذ 45 عاما، مشيرة إلى أنها ظلت تبحث عنها لمدة 3 أعوام وفشلت في العثور عليها، وأضافت أنها ستلتقى بابنتها خلال ساعات.