لن تتوقعها.. فوائد مذهلة لـ الفول السوداني للرجال والنساء

لن تتوقعها.. فوائد
لن تتوقعها.. فوائد مذهلة لـ الفول السوداني للرجال والنساء

يتناول العديد من الأشخاص الفول السوداني الذي يعد من أكثر أنواع المسليات المحببة لدى الكثير من الأشخاص، حيث هناك العديد من فوائد الفول السوداني سواء كانت للرجال والنساء والتي منها أنه يساعد على الحفاظ على الوزن وأيضا يقوي العظام والأسنان، نظرا لاحتوائه على عنصر الفسفور وذلك وفقا لموقع «ويب طب».
 

وجاءت من ضمن فوائد الفول السوداني التي يتمتع بها أنه يساعد على الحفاظ على صحة القلب وذلك لأن الفول السوداني بسبب دوره في خفض مستويات الكولسترول ومنع تكون الجلطات الدموية الصغيرة وبالتالي تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.


فوائد الفول السوداني للرجال

الوقاية من الإصابة بالسرطان تعد من فوائد الفول السوداني التي يتمتع بها، حيث فإن يساعد تناول كبار السن لزبدة الفول السوداني في تقليل خطر الإصابة بنوع معين من سرطان المعدة، كما هناك فوائد عديدة للفول السوداني للرجال والتي من أبرزها أنه يزيد من الخصوبة وذلك لأن الأرجينين الموجود في الفول السوداني قد يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها وتوافرها، كما يعزز من حركتها، الأمر الذي يقلل من مشكلات الخصوبة لدى الرجال.


فوائد الفول السوادني للنساء

لم تقتصر فوائد الفول السوداني على الرجال فقط ولكن يلعب تناول الفول السوداني دورا هاما لدى النساء، إذ يساعد على تنظيف البشرة وذلك لأن المركّبات مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تزيل السموم الزائدة من الجسم، وتمنع التشققات وتكوين الزيوت الزائدة في البشرة، كما أنه مفيدة للحوامل وذلك لأن لفول السوداني مصدر غني لحمض الفوليك،الذي يقلل من العيوب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة.

في هذا الشأن  أوضح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس  أن هناك فوائد عديدة للفول السوداني لذلك ينصح الأشخاص بتناوله خاصة السيدات الحامل ذلك لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل من العيوب الخلقية لدى الجنين، مشيرا إلى أن أيضا هناك فوائد عديدة لذبدة الفول السوداني والتي منها أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «هـ» أحد مضادات الأكسدة المهمة للجسم، وللشعر والبشرة.

وتابع استاذ علوم التغذية أن زبدة الفول السوداني غنية أيضًا بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع  كما أنها  تعطي طاقة كبيرة للجسم وتعد زبدة الفول السوداني من المواد الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.