بعد تعرض مليون مستخدم للاختراق.. اعرف حسابك على فيسبوك متهكر ولا لأ؟

بعد تعرض مليون مستخدم
بعد تعرض مليون مستخدم للاختراق.. اعرف حسابك على فيسبوك متهكر

حالة من القلق أصابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد اختراق قرابة مليون حساب حول العالم، وفقًا لما ذكرته شركة «ميتا» العالمية، بعد اكتشاف حيلة اختراق جديدة وخبيثة يلجأ لها «الهاكرز» للوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين.
 

وأوضح موقع «أكسيوس» التقني، أن الهاكرز يستخدمون برامج خبيثة داخل التطبيقات، يزعم أنها تستعمل في ترويج الصور، وبعد تنزيلها يتم سرقة المعلومات الشخصية، ما جعل قرابة مليون شخص من مستخدمي فيسبوك يسقطون ضحايا لهم، لذلك نعرض لكم خلال التقرير التالي، طريقة معرفة حسابك من ضمن الحسابات التي تعرضت للاختراق أم لا، بالإضافة إلى نصائح لحماية الحساب.
طريقة معرفة هل حسابك على فيسبوك مهكر أم لا؟

أوضح مصطفى وحيد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، أنه يمكن معرفة حساب «فيسبوك» مهكر، عبر الدخول على موقع «Have i been pwned»، وإضافة الإيميل الخاص بالحساب في المربع الفارغ، ثم الضغط على «Pwned».

وفي حالة عدم تعرض الحساب للاختراق، ستظهر في الأسفل كلمة «good news» باللون الأخضر، بينما الحساب المهكر تظهر للمستخدم كلمة «bad news» باللون الأحمر.

خطوات تأمين حسابك على فيسبوك

وضع كلمة مرور يصعب تخمينها.


تفعيل وضع المصادقة الثنائية عن طريق الآتي:

- أولا، فتح إعدادات فيسبوك، ثم الدخول إلى الأمان.

- ثانيا، اختيار المصادقة الثنائية والضغط على تعديل.

- ثالثا، الضغط على بدء الاستخدام، واختيار طريقة الأمان التي تريدها، لتصلك رسالة نصية إلى رقمك المسجل على فيسبوك، تحتوي على رقم، قم بكتابة الرقم داخل المربعات في فيسبوك، ومن ثم الضغط على التالي، ثم إكمال.