منها القهوة الخضراء والزنجبيل.. مشروبات وتمارين لحرق دهون الذراعين

منها القهوة الخضراء
منها القهوة الخضراء والزنجبيل.. مشروبات وتمارين لحرق دهون ال

تعتبر زيادة الوزن من المشاكل التي يعاني منها الملايين حول العالم، وبالرغم من التزام البعض بالرياضة والأنظمة الغذائية المختلفة، فأن هناك أماكن في الجسم تظل الدهون متراكمة فيها، منها الذراعين والظهر، فإذا لم تستجب تلك الأماكن للرياضة والمشي يلجأ الأطباء إلى عمل جلسات مخصصة لتلك الأماكن تحديدًا.

وصفات للتخلص من دهون الذراعين

بالنسبة لوصفات التخلص من دهون الذراعين قالت الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية وعلوم الأطعمة: «مفيش مشروبات أو وصفات للتخلص من دهون الذراعين أو بتنشط الحرق في الذراع، عشان نخس لازم نظام غذائي صحي قليل في السعرات يحتوي على كافة العناصر الغذائية، وفي مشروبات بتقلل امتصاص الدهون بوجه عام منها القهوة الخضراء والشاي الأخضر والزنجبيل، بس لو بناخدها مع دهون عالية ونظام غذائي عالي السعرات مش هيكون ليها أي تأثير».

وأضافت «شعير»: «بالنسبة للدهون في الذراعين لما الدهون في الجسم بتتحرق بعد كدا أماكن تمركز الدهون تقل، ولما نوصل الوزن المثالي مع الرياضة والمشي والتمارين ومع ذلك في مناطق زايدة ومش راضين عنها وقتها بنلجأ للجلسات اللي بتقلل الدهون في الأماكن دي».


سبب تراكم الدهون في الذراعين

يعتبر تراكم الدهون في الذراعين من المشاكل التي تواجه السيدات لعدة أسباب منها التقدم في السن، وذلك بسبب انخفاض الكتلة العضلية وعندها يبدأ الجلد في الترهل فتظهر الذراعان بحجم أكبر، لكن تلك الترهلات يمكن علاجها بالرياضة.

تعد التغيرات الهرمونية أيضا عاملًا أساسيًا في تراكم الدهون في الذراعين وذلك بسبب قلة هرمون الذكورة «التيستوسيترون» عند النساء عن الرجال وذلك يسبب تراكم دهون بسيطة في الذراعين ولأن نمط حياة الأنثى لا يعتمد على كثرة الحركة، وفقًا لموقع ويب طب.


تخسيس الذراعين في أسبوع

هناك الكثير من التمارين التي تساعد على تخسيس الذراعين منها رفع الأثقال، وكل ما تحتاجه لهذا التمرين هو زوج قياسي من الأوزان إذا لم يكن لديك دمبل، ويمكن استخدام زجاجة ماء كبديل، وإليك طريقة التمرين وفقا لموقع «femina»:

- الوقوف مع قدميك عرض الكتفين.

- امسكي الوزن بكلتا يديك وارفعيه فوق رأسك

- يجب أن تكون ذراعيك مستقيمة.

- ببطء اخفضي الوزن خلف ظهرك.

- بعد الضغط لمدة ثانيتين، ارفعي الوزن فوق رأسك مرة أخرى.

التمرين الثاني لتخسيس الذراعين هو «Tricep dips» وهو عبارة عن الآتي:

- ابحثي عن كرسي أو مقعد مناسب لهذا التمرين يجب أن تكون أعلى من الأرض بمقدار قدمين على الأقل.

- اجلسي على حافة الكرسي أوالمقعد وضعي ذراعيك خلفك أو على حافة المقعد.

- تأكدي من أن المسافة بين ذراعيك متباعدة بمقدار عرض الكتفين مع ظهرك في وضع مستقيم، اجلسي على حافة المقعد مع مد رجليك أمامك.

- اثنِي مرفقيك بزاوية 90 درجة وانزلي ببطء الجزء السفلي من جسمك عن المقعد باتجاه الأرض.

- كوني على هذا الوضع لبضع ثوان وتذكري أن تنظمي تنفسك.

- خذي نفسا عميقا عدة مرات، سوف يساعدك على الحفاظ على الوضع دون إجهاد نفسك.

- افردي ذراعيك مرة أخرى وادفعي جسمك لأعلى مرة أخرى.

- قومي بأداء 3 مجموعات من 20 عدة يوميًا للحصول على نتائج فعالة في تقليل دهون الذراعين.