احرص على ترديدها.. أدعية مستحبة للشفاء العاجل للمريض

 احرص على ترديدها..
احرص على ترديدها.. أدعية مستحبة للشفاء العاجل للمريض

الدعاء يغير القدر فكثير من الأشخاص يرفعون أيديهم بالدعاء من أجل تخفيف عنهم آلام المرض، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن أفضل الأدعية المستحبة للشفاء العاجل للمريض ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أهم الأدعية المستحبة للشفاء العاجل للمريض.


ردد هذا الدعاء 7 مرات

وقدم الدكتور مجدي عاشور الفقيه والعالم الإسلامي دعاء لكل من يعاني ألمًا أو وجيعة عضوية أو نفسية؛ باتباع سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بهذا الدعاء: «بسم الله.. بسم الله.. بسم الله» ثم نقول سبع مرات «أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر» مشيرا أن هذا الدعاء سُنة نبوية علينا الأخذ بها شفاء ووقاية من الأمراض، بأن يتضرع المريض إلى الله تعالى بالدعاء السابق ذكره ثم المسح على سائر الجسد يقينا منه بالشفاء والحماية والوقاية من كل الأمراض والأسقام.

ومن بين الأدعية المستحبة للشفاء العاجل للمريض فهناك الكثير من الأدعية يمكن ترديدها، ويأتي في مقدمتها، كما ورد عن النبي، صلى الله عليه وسلم، إذا مرض أحد من أهل بيته، عليهم السلام، فيضع يده على رأسه ويقول هذا دعاء للمريض بالشفاء العاجل نصه: «اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

وأيضا دعاء: «إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير».


أدعية لشفاء المريض

ومن بين الأدعية التي يمكن ترديدها لـ شفاء المريض هي: اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.