تظهر على الجلد والعين والقلب..13 علامة تدل على الإصابة بأمراض خطيرة

تظهر على الجلد والعين
تظهر على الجلد والعين والقلب..13 علامة تدل على الإصابة بأمرا

علامات كثيرة تظهر لدى الأشخاص سواء على الجلد أو العيون وتدل على إصابته بأمراض مزمنة خطيرة ربما يجهلها البعض، إلا أن اكتشافها المبكر يساعد على سرعة العلاج منها.

وعادة ما تظهر هذه العلامات على الجلد أو العين أو الآم في القلب، قد تصل إلى الموت في حالة تجاهلها، لذلك نستعرض لكم أبرز العلامات التي إذا ظهرت عليك يجب استشارة الطبيب المختص على الفور.


علامات في العين تدل على الإصابة بمرض مزمن

إذا ظهرت بقع حمراء في مقدمة العين، فإن ذلك يدل على إصابة الشخص بمرض خطير؛ نتيجة حدوث ارتفاع ضط الغدم ما يؤدي إلى احتمالية المعاناة من اعتلال في الشبكية، بحسب ما رواه الدكتور طارق مأمون، استشاري جراحة العيون بطب جامعة عين شمس، مشددًا على ضرورة أن يقوم الشخص بعمل فحوصات بشكل دوري على العين.

ومن ضمن العلامات التي تنذر بوجود خطورة على العين، هي «وجود حلقة زرقاء في العين»؛ حيث تدل على ارتفاع في نسبة الكوليسترول، وتظهر عادة حول القزحية مع التقدم في العمر و«عدم وضوح الرؤية عند الحديث»، حيث تدل على أن الشخص معرض للإصابة بالسكتة الدماغية، بحسب ما رواه استشاري جراحة العيون: «يمكن الاستدلال على إصابة المريض بالتهاب المفاصل من خلال وجود التهاب في العين، الذي يتسبب في حدوث جفاف في العين».


علامات في الجلد تنذر على الإصابة بمرض خطير

بينما من ضمن العلامات التي إذا ظهرت على جلد الإنسان تنذر باحتمالية إصابته بأمراض القلب «ظهور البقع الزرقاء أو الأرجوانية على الجلد»؛ إذ يعتبر علامة تحذيرية على انسداد في أحد الأوعية الدموية، ورغم أن بعض الأشخاص يعانون من تحول الأطراف إلى اللون الأزرق، عندما يصابون بحالة من البرد الشديد، لكن إذا كانت درجة الحرارة طبيعية، فتعد هذه إشارة إلى أن الدم لا يحصل على ما يكفي من الأكسجين.


علامات تدل على الإصابة بمرض القلب

وتحدث الدكتور محمود عبده، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، عن أن هناك علامات كثيرة تدل على إصابة الشخص بأمراض القلب وربما يصاب بالسكتة القلبية والتي منها حدوث آلام شديدة وعدم ارتياح في الكتف اليسرى أو الفك أو الظهر، فضلًا عن المعاناة من صعوبة في التنفس بخلاف الغثيان والدوخة وحالات الإغماء المفاجأة.

لم تكن تلك العلامات فقط تدل على إصابة الشخص بمرض خطير ومزمن ولكن هناك بعض العلامات التي إذا ظهرت على الشخص تدل على إصابة بالسرطان وخاصة سرطان المعدة ومن هذه الأعراض فقدان في الشهية ونقص في الوزن وأيضا مشكلات في الهضم تستمر لأكثر من شهر وذلك بحسب ما رواه الدكتور «ياسر الحصري»، استشاري جهاز هضمي وكبد، متابعا أن من ضمن العلامات التي تدل على الإصابة بسرطان المعدة منها شحوب الجلد أو اصفراره ووظهور الهالات السوداء.