بعد قرار وزير التموين.. بشرى سارة من شعبة المخابز بشأن سعر رغيف الفينو

بعد قرار وزير التموين..
بعد قرار وزير التموين.. بشرى سارة من شعبة المخابز بشأن سعر ر

قال عطيه حماد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن قرار وزير التموين بإتاحة شراء القمح من جانب هيئة السلع التموينية لمن يرغب من (مطاحن 72% لإنتاج الخبز الفينو والسياحي، ولصناع المخبوزات، والحلويات، والمكرونات) ‏بسعر 8700 جنيه للطن الواحد، قرار صائب من الدولة لتخفيف العبء على المطاحن من استيراد القمح من الخارج أو الرسائل المعطله فى الميناء.


وأوضح أن الدولة ستقوم بإعطاء القمح وطحن دقيق 72% وبيعه بهامش ربح وتوزيعه علي المخابز السياحية والحرة والمرخصة.

وطالب حماد بوضع سعر استرشادي للمخبوازت السياحية والأفرنجية حتى يتم التقاط الأنفاس والإفراج عن الشحنات في الموانئ، داعيا أصحاب المخابز الأفرنجية باتباع الأمانة عند حساب التكلفة بعد قرار وزير التموين، وحساب هامش الربح، حتى يتم البيع بسعر معقول.

وتوقع انخفاض سعر رغيف الفينو وفق آليات العرض والطلب مع الاتجاه للسعر الاسترشادي للجميع.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، وجه بإتاحة شراء القمح من جانب هيئة السلع التموينية لمن يرغب من (مطاحن 72% لإنتاج الخبز الفينو والسياحي، ولصناع المخبوزات، والحلويات، والمكرونات) ‏بسعر 8700 جنيه للطن الواحد، وذلك من خلال التقدم بطلب للهيئة السلع التموينية.

وأشار خلال اجتماعه برئيس غرفة صناعة الحبوب ‏ومشتقاتها، وممثلي مصانع المكرونة وممثلي مطاحن 72%، وبحضور قيادات وزارة التموين أن الوزارة ستتيح الدقيق ‏لمصانع المكرونة التي تعمل في منظومة السلع التموينية بسعر 10 الآلف جنيه للطن اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15/10/2022.