أهمها البروستاتا.. عصير رخيص يحمي الرجال من أمراض خطيرة

أهمها البروستاتا..
أهمها البروستاتا.. عصير رخيص يحمي الرجال من أمراض خطيرة

يتعرض الرجال للإصابة بمشكلات صحية عديدة فى الجهاز التناسلي تؤثر على الصحة الإنجابية والجنسية فى مقدمتها أمراض البروستاتا.. لذا من المهم معرفة كيفية محاربتها بشكل صحيح.

قالت الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية، إن هناك بعض الأطعمة التى تساعد فى حماية الرجال من أمراض البروستاتا بل وتساعد فى علاجها حال الإصابة بها بالفعل.

ووفقا لما جاء فى موقع “ gazeta” أوضحت “يلينا” أن من أهم الأطعمة التى تساعد فى تحسين صحة الرجال وحمايتهم من أمراض البروستاتا عصير الطماطم خاصة عند تناوله بصورة منتظمة يحسن الهضم والبشرة.


وأضافت “يلينا” أن سر فعالية عصير الطماطم فى علاج أمراض البروستاتا ومشكلات الجهاز التناسلي يرجع لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الليكوبين وتعزز الغشاء المخاطي وتؤثر إيجابيا في عملية الهضم وتحسن حالة بشرة الوجه.

وأشارت “ يلينا ” إلى أن العلماء حصلوا على نتائج مشجعة جدا في مجال إبطاء أمراض البروستاتا لدى الرجال، ووجد الباحثون أن الرجال الذين يتناولون عصير الطماطم بصورة منتظمة تتحسن لديهم عملية الهضم.

وبالرغم من أن عصير الطماطم له فوائد عديدة لصحة الرجال والجسم بصفة عامة إلا أن الإفراط فيه يضر الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح ما قد يؤثر سلبا في عمل الكلى. كما يحتوي على حمض اليوريك الذي يضر الجسم عند زيادته.