بعد الرابر كريم مدحت.. لحظة وفاة مطرب جديد على المسرح أثناء حفله | فيديو

بعد الرابر كريم مدحت..
بعد الرابر كريم مدحت.. لحظة وفاة مطرب جديد على المسرح أثناء

توفي المطرب والملحن وعازف الجيتار والمنتج الأبرز في هايتي مايكل بنيامين Michael Benjamin، الشهير باسم «ميكابين» Mikaben، إذ فاضت روحه في باريس بعد أن استقبله الجمهور وعقب انتهائه من أولى أغانيه على خشبة المسرح خلال الحفل.

وقاد رئيس وزراء هايتي د. أرييل هنري، الهايتيين في حداد وفاة ميكابين قائلا: «لقد حطمني خبر الموت المفاجئ للفنان الشاب والموهوب مايكل بنجامين»ميكابين«، إنها إشارة كبيرة إلى الموسيقى الهايتية التي ماتت للتو، لقد فقد البلد والشباب الهايتي روحًا جميلة، وأعرب عن تعازيّ لعائلته وأصدقائه ومجتمع الموسيقى ككل».

وكتب وزير الثقافة الهايتي إيميلي نبي ميلسي، إنه علم بخبر وفاة الفنان البالغ من العمر 41 سنة، مضيفًا أن وفاته «خسارة كبيرة للبلاد والموسيقى الهايتية، أنحني أمام رفات هذا الفنان الكبير وأقدم تعازيّ لأسرته ووالديه والقطاع الثقافي الذي يشعر بالحزن على هذا الرحيل».

وذكرت تقارير إعلامية أن بنيامين تلقى دعوة من مجموعة Carimi الباريسية لإحياء حفل لكنه انهار فجأة على خشبة المسرح بعد أداء أغنيته الناجحة «Ou pati»، وعقب ذلك جرى نقل خدمات الطوارئ إلى المكان ولكن لم تنجح عمليات إنعاش القلب.

وجرى اكتشاف ميكابين من قبل الجمهور الهايتي سنة 1999 خلال مسابقة «Chante Nwèl» من Télémax. إذ امتلك ميكابين لمدة 20 عامًا مسيرة موسيقية تكللت بالنجاح، سواء في هايتي «إحدى دول قارة أمريكا الشمالية» أو في الخارج.

ووصفته وزيرة السياحة الهايتية لوز كورتا كاساندرا فرانسوا، خلال تقديم تعازيها، بأنه «سفير حقيقي لهايتي، مع موهبة غير عادية ظهرت في كل أغنية من أغنياته، لقد غادر محاطًا بالطاقة ونور معجبيه، مخلصًا حتى النهاية لفنه وحبه لبلده الأم، حقا سنفتقده جميعًا».

في سياق آخر توفي مطرب الراب المصري كريم مدحت، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 22 سنة، في حادث سير على أحد الطرق، ونعاه عدد كبير من مطربي الراب منهم مطرب الراب الشهير «أبيوسف» والذي كتب عبر ستوري إنستجرام: «انتقل إلى رحمة الله أخونا وزميلنا كريم مدحت، ادعوله بالرحمة».