حقيقة أعلى كوبري في مصر.. لماذا تصدر محور سميرة موسى التريند؟ | شاهد

 حقيقة أعلى كوبري
حقيقة أعلى كوبري في مصر.. لماذا تصدر محور سميرة موسى الترين

تصدر محور سميرة موسى، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تداول صور عن وجود ميل حاد فى زوايا الصعود والنزول بالمحور، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والتساؤل حول حقيقة هذا الميل؟

وردا على الصور المتداولة، نشرت الهيئة العامة للاستعلامات، فيديو تصوير جوى لكوبرى تقاطع محور الدكتورة سميرة موسى مع محور المشير طنطاوي، والذى يُظهر أن الكوبرى جرى تدشينه بأحدث الأنظمة والمعايير العالمية.


حقيقة ميل كوبري سميرة موسى

أكد فيديو التصوير الجوي، الذي تم تصويره من قبل الهيئة العامة للاستعلامات، عدم وجود ميل حاد فى زوايا الصعود والنزول بمحور سميرة موسى، وأن ما تم تداوله عن المحور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور مغلوطة وشائعات ليس لها أساس من الصحة.

كما تم تداول العديد من الصور والفيديوهات الجديدة من قبل المتابعين، تؤكد كذلك عدم وجود ميل حاد بالكوبري، فضلا عن بث مباشر قام به موقع “صدى البلد” والذي كشف حقيقة الأمر.


ما هو محور سميرة موسى؟

يعتبر محور الدكتورة سميرة موسى من أهم الكباري في المحور بارتفاع 26 متر عن مستوى الأرض و8.5 متر عن خط سير المونوريل.

يربط محور سميرة موسى أرض المعارض والعاشر بمنطقة التجمع، ويتقاطع مع محور ياسر رزق، كما يمر أعلى محور محمد علي فهمي.

ويمر كوبري السيارات بمحور سميرة موسى أعلى محور عمر سليمان، حيث يستهدف محور سميرة موسى، ربط محاور شرق القاهرة بجنوبها في إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.
 


من هي سميرة موسى؟

سميرة موسى هي عالمة ذرة مصرية من مواليد مارس 1917، ولدت في قرية سنبو الكبرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، وهي أول عالمة ذرة مصرية، وأول معيدة في كلية العلوم بجامعة فؤاد الأول جامعة القاهرة حاليًا، ولها العديد من النشاطات والمؤلفات.

وتوفيت سميرة موسى 5  أغسطس 1952، حيث تعرضت للاغتيال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر سميرة موسى من الأسماء التي دخلت في المناهج الدراسية ليتعرف عليها الطلاب بصورة تفصيلية، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على إحدى مدارس التربية والتعليم بقريتها، وأخيرا إطلاق اسمها على المحور الجديد، تخليدا لذكراها.