حسام السبب.. زوجة تطلب الطلاق بعد 58 غرزة وشيكات بـ 5 ملايين جنيه

حسام السبب.. زوجة
حسام السبب.. زوجة تطلب الطلاق بعد 58 غرزة وشيكات بـ 5 ملايين

تقدمت روان ح.س بدعوى طلاق أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وذلك لقيام زوجها بالتخلى عنها، ومشاهدة البلطجية يتعدون عليها بالضرب داخل المنزل ولم يتحرك للدفاع عنها.


بلطجية بتحريض من حماتي

وقالت الزوجة مقيمة الدعوى إنها علمت أن البلطجية كانو بتحريض من والدة زوجها لذلك لم يحرك له ساكنا، وارفقت بالدعوى جنحة الضرب التى أقامتها ضد والدة زوجها، وادعت قيام والدة زوجها باحتجازها بمنزلها برفقة بلطجية والتعدي عليها ضربا، والتسبب لها بكسور وإصابات استلزمت 58 غرزة.

شيكات بـ 5 ملايين جنيه

وأوضحت أن البلطجية أجبروها على توقيع شيكات بـ 5 مليون جنيه، والإساءة إليها والتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي وفقًا للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة.

وأكدت الزوجة بدعواها بمحكمة الأسرة:" اتجوزت حسام بعد قصة حب استمرت عام كامل ابتدت بعد وفاة والدى لكن حقيقته ظهرت بعد الزواج حينما اتفق مع والدته على تحريض بعض البلطجية على قتلى بعد توقيع شيكات ليحصلوا عليها قبل وفاتى".

كل ما تريد معرفته عن دعوى الطلاق وشروطها

على الجانب الآخر، يتساءل البعض من المواطنين، عن دعوى الطلاق وشروطها طبقًا للقانون، ونوضح فى النقاط التالية كيف يواجه القانون هذه القضايا.
 

يقول أحد الخبراء القانونيون إن دعوى الطلاق تقيمها الزوجة لأحد الأسباب الأتية:.

1- وقوع الزوجة فى حالة  الضرر أو عدم الإنفاق.

2-  هجر الزوج لمنزل الزوجية.

وأوضح أنه وإذا قررت المحكمة الطلاق، تأخذ الزوجة مؤخرالصداق، ونفقتي عدتها والمتعة، إذا طالبت بها في الدعوى، ويكون الطلاق بائن، بمعني أنه لايجوز أن يرد الزوج زوجته، إلا بعقد ومهر جديدين.

وأشار المحامى بالنقض، إلى أن دعوى الطلاق يجب أن تشتمل على أحد الأسباب إما تعرض الزوجة للضرر، أو هجر الزوج لمسكن الزوجية، وإلا فإن الدعوى لن تقبل أمام المحكمة المختصة.