أمر الله نافذ.. تعليق مؤثر من ابنة فريد الديب على خبر وفاته

أمر الله نافذ.. تعليق
أمر الله نافذ.. تعليق مؤثر من ابنة فريد الديب على خبر وفاته

توفي صباح اليوم المحامي، فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاما، حسب ما أعلنته ابنته حنان، حيث توفي فريد الديب صباح اليوم، وهو ما نشره عدد من أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال عزيز مدكور، توفي صباح اليوم صديقي، وأخي الأستاذ فريد الديب المحامي بعد صراع طويل مع المرض، وسوف نوافيكم بمكان وموعد الجنازة والعزاء.
 


وفاة فريد الديب

من جانبها أعلنت حنان فريد الديب، ابنة المحامي فريد الديب عن نبأ وفاته صباح اليوم، عن عمر يناهز 79 عاما.

وعانى فريد الديب مؤخرا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، واكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية في الطعون المختلفة.

وكتبت حنان عبر صفحتها على "فيسبوك": كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله. طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

ارتبط اسم فريد الديب بالعديد من القضايا الجدلية، وكتابة المذكرات القوية، طوال 51 عامًا قضاها في ساحات القضاء، ولعل أبرز هذه القضايا هي محاكمة القرن، عندما تولى الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وجاءت قائمة قضايا فريد الديب الشهيرة والتي استحق على إثرها أن يطلق عليها محامي المشاهير، كالتالي:

قضية الأديب العالمي نجيب محفوظ.
قضية الكاتب محمود السعدني.
قضية الكاتب إبراهيم سعدة.
قضية الكاتب مصطفى أمين.
قضية الدكتور سعد الدين إبراهيم.


قضية مدير مركز ابن خلدون.
قضية الفنانة يسرا.
قضية ثناء شافع.
قضية الفنانة نجوى فؤاد.
قضية الفنانة فيفي عبده.
قضية الفنان مدحت صالح.
قضية رجل الأعمال حسام أبو الفتوح.
قضية علية العيوطي.
محامي عائلة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات في قضية التشهير التي أقامتها أسرته ضد صحيفة العربي الناصري التي اتهمت الرئيس الراحل بالخيانة.

وفاة فريد الديب

توفي صباح اليوم المحامي فريد الديب، عن عمر يناهر 79 عاما، فيما أعلن تامر عبدالمنعم، زوج ابنة فريد الديب، عن موعد ومكان جنازة فريد الديب، وقال عبر صفحته على فيسبوك: إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك  لمحزونون.

موعد ومكان جنازة فريد الديب

وتابع: انتقل إلى رحمة الله تعالي الاستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي كرمه وسلمي وسوف تشيع جنازته عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ من مسجد السيدة زينب.