يستدرج السيدات ويهددهن بصور خاصة.. تفاصيل مثيرة في القبض على دجال الفيوم

يستدرج السيدات ويهددهن
يستدرج السيدات ويهددهن بصور خاصة.. تفاصيل مثيرة في القبض على

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (شخص - مقيم بمحافظة الفيوم) بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعى لأعمال "الدجل" وقيامه باستدراج ضحاياه من السيدات والتحصل منهن على صور خاصة بهن وتهديدهن وابتزازهن ماديا مقابل عدم التشهير بهن، وكذا إدعائه بقدرته على تعيينهن في وظائف مقابل التحصل على مبالغ مالية منهم، وقد بلغت تلك الوقائع المٌرتكبه من خلال ذلك الأسلوب الاجرامي (4) وقائع.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").. وبمواجهته إعترف بقيامه بالنصب على المواطنين على النحو المشار إليه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.