للموظفين وأصحاب المعاشات.. موعد صرف العلاوة الجديدة 2022

للموظفين وأصحاب المعاشات..
للموظفين وأصحاب المعاشات.. موعد صرف العلاوة الجديدة 2022

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إنه بناء على تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين، ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس ووافق على هذه الحزمة والتي سيبدأ تطبيقها الشهر المقبل بتكلفة 67 مليار جنيه.

موعد صرف العلاوة الجديدة

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن العلاوات التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيجرى تطبيقها من 1 نوفمبر المقبل، وأنه خلال أيام سيحصل عليها كل المستحقين من الموظفين وأصحاب المعاشات.


من المستفيد من العلاوة الجديدة؟

وكشف «سعد» في تصريحات تليفزيونية له عن أن كل العاملين في الجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الأعمال، والقطاع العام والعاملين المحسوبين على الصناديق الخاصة، وكل أصحاب المعاشات سيستفيدوا من العلاوة المقدرة بـ300 جنيه.

واشار إلى ان المستفيدين من المعاشات 10.5 مليون مواطن، بينما يبلغ موظفي القطاع الحكومي 4.6 مليون مواطن، وتبلغ حزمة الدعم المقدمة لهم 16 مليار جنيه.

كان رئيس الوزراء قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد الإربعاء أن هذه الحزمة منها مد العمل بالحزمة الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023 ورفع الحد الأدني للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، واستمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة وتشمل المعاشات.