فرصة ثمينة.. كيف تحصل على قرض بدون فوائد ؟

فرصة ثمينة.. كيف
فرصة ثمينة.. كيف تحصل على قرض بدون فوائد ؟

كيفية الحصول على قرض بدون فوائد؟ يبحث الكثير من الموظفين عن قروض حسنة، خاصة بعد رفع أسعار الفائدة 2% من قبل البنك المركزي، الخميس الماضي.

وتقدم وزارة الأوقاف، قرضا بدون فوائد أو قرض حسن كما يطلقون عليه يصل إلى 15 ألف جنيه، لكن بشروط وضوابط محددة.. فما هذه الشروط؟


قرض وزارة الأوقاف

تمنح وزارة الأوقاف، قرض بدون فوائد أو مصروفات إدارية لحد أقصى 15 ألف جنيه، وذلك للعاملين بها والعاملين بالقطاع الحكومي والأعمال، بشرط أن يتم تحويل رواتبهم على بنك مصر، وتوجد وديعة باسم الوزارة في حسابات البنك، وهو الذي يحدد المبلغ الذي يصرف لصاحب القرض.

ويتم سداد القرض بدون فوائد على 60 شهرًا، بخصم ربع الراتب شهريا من العميل.
 


شروط القرض للعاملين بالأوقاف

يكون القرض بحد أقصى 15 ألف جنيه لمن أمضى خمس سنوات فأكثر في الخدمة، بشرط ألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر وألا يكون عليه قرض من الأوقاف لم يكتمل سداده.

كما يجب أن تكون المدة المتبقية له في الخدمة عند نشر هذا الإعلان أكثر من ثلاث سنوات، حيث يتم خصم المبلغ بواقع 300 جنيه شهريًّا، على 50 شهرًا، ويكون عدد أشهر الخصم حسب المبلغ الذي يتم صرفه.

ولا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد.

أما من لم يستكملوا مدة خمس سنوات من تاريخ التعيين، يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن ثلاث سنوات تعيينًا، ويتم صرف مبلغ قدره 6 آلاف جنيه، تخصم على أربعين شهرًا، بواقع 150 جنيهًا شهريًّا وبنفس الشروط السابقة.

شروط القرض للعاملين بالدولة

لا تختلف شروط قرض وزارة الأوقاف للعاملين بالدولة كثيرا عن الشروط السابقة، حيث يكون الاختلاف في الحد الأقصى للقرض الذي يكون بواقع 10 آلاف جنيه.

يتم خصم المبلغ بواقع 300 جنيه شهريًّا، على ألا تقل المدة المتبقية في خدمة طالب القرض عن ثلاث سنوات.

كما يجب تقديم إقرار بقبول تحويل المرتب لأي فرع من فروع بنك مصر، على ألا تقل مدة خدمة طالب القرض عن 15 سنة، وفقًا للقانون المنظم لذلك.

وألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر، ولا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد.