بعد 35 يوم زواج.. سيدة تطالب بنققتي متعة وعدة أمام محكمة الأسرة

بعد 35 يوم زواج..
بعد 35 يوم زواج.. سيدة تطالب بنققتي متعة وعدة أمام محكمة الأ

أقامت سيدة عشرينية أمام محكمة الأسرة، دعويين ضد طليقها تطالبه بنفقتى عدة ومتعة، قالت المدعية إنها تبلغ من العمر 28 عامًا وتقدّم لخطبتها شاب سبق له الزواج من آخرى، ووافق والدها على الخطوبة لكونه شخص ذو أخلاق حسنة وينتمى لأسرة ميسورة الحال، إضافة إلى عمله بإحدى الوظائف المرموقة بالخارج.

وذكرت المدعية بأن الزواج تم بطريقة تقليدية، إذ تقدّم المدعي عليه لخطبتها عن طريق زميلة لها في العمل، أخبرتها بأن ابن خالتها سبق له الزواج وأنجب طفلًا من زوجته الأولى، لكن وقعت بينهما مشاكل جعلتهما ينفصلان.

وتابعت المدعية بأن زميلتها أخبرتها بمواصفاته بأنه شاب يبلغ من العمر 35 عاما ومن أسرة ميسورة الحال، إضافة إلى أنه يعمل بالخارج بوظيفة مرموقة وراتب عال، موضحة لها بأن ابنه في حضانه والدته ومن الصعب أن يضمه إلى حضانته، واتفقت معها على لقاء في أحد الأماكن العامة، وبعد أول مقابلة بحضور والدها وافقت عليه، وتقدّم لخطبتها رسميًا، واتفق مع والدها على الزواج دون فترة خطوبة لكونه في إجازة من العمل لمدة شهرين.

وأشارت المدعية قائلة «تمت الزيجة في حفل عائلى حضره أقاربهما، وانتقلت إلى مسكن الزوجية الذي استئأجره بأحدى الأماكن الراقية، وبعد 35 يوم زواج فوجئت بتغيره، وتركه مسكن الزوجية وتطليقها غيابيًا.

أعاد زوجته الأولى لعصمته

وأوضحت المدعية بأنها حاولت معرفة السبب فعلمت بأنه أعاد زوجته الأولى إلى عصمته، وسافر إلى مقر عمله، إضافة إلى أنها اكتشفت بأنه أنهى لها إجراءات سفرها هي وابنه.

وقالت المدعية بأنها أصيبت بالدهشة من خبر طلاقها، وندمت على وقوعها في علاقة زواج مع رجل سبق له الزواج، لأنه يظل مشتتًا ودائم المقارنه بينها وبين الزوجة الأولى، وقررت الحصول على حقوقها الشرعية من مؤخر صداق وقدره 50 ألف جنيه ونفقتي المتعة والعدة.