تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8-11-2022

تحرك غير متوقع..أسعار
تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8-11-2022

انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر، حيث تراجع سعر الذهب لعيار 21 الذي يقيس متوسط تحركات أسعار الذهب في السوق إلى 1221 جنيها فيما بدأ تعاملات اليوم عند 1222 جنيها وأنهى تعاملات مساء أمس عند 1224 جنيها، ليسجل إجمالي التراجع اليوم قيمة 3 جنيهات.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم في مصر قيمة 1395 جنيها، وسجل عيار 21 قيمة 1221 جنيها، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 1046 جنيها، وسجل عيار 14 قيمة 814 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الذهب اليوم في بورصة الذهب العالمية نحو 1668 دولار للأوقية، وسجل أعلى مستوياته في 3 ايام عند 1681 دولار للأوقية، وسجل أدنى مستوياته في 3 ايام عند 1665 دولار للأوقية.

وقال محللين، لمنصة تحليل سوق السلع ديلي اف اكس، إن سعر الذهب وجد دعمًا قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الخميس، ويتوقع السوق أن تكشف البيانات عن انخفاض طفيف في التضخم السنوي، ومن المتوقع أن يظل الرقم الشهري ثابتًا.

ووفقًا لاستطلاع أجرته بلومبرج للاقتصاديين، من المتوقع أن يكون مؤشر التضخم الأمريكي لشهر أكتوبر 0.6٪ مقابل 0.4٪ لشهر سبتمبر و7.9٪ على أساس سنوي مقابل 8.2٪ سابقًا.

وتوقع خبراء أن يُظهر التضخم في الغذاء والطاقة على أساس شهري انخفاضًا طفيفًا إلى 0.5٪ مقابل 0.6٪ سابقًا، ومن المتوقع أن تكون القراءة السنوية 6.5٪ مقابل 6.6٪ سابقًا.

في حين أن قراءة التضخم الحالية ستكون موضع تركيز المتداولين، فإن تفسير السوق للآثار المترتبة على معدلات تضخم التعادل الذي يقيس توقعات المستثمرين للتضخم في المستقبل قد يكون أكثر أهمية بالنسبة لسعر الذهب، ومعدل تضخم التعادل هو أيضا معدل التضخم التطلعي للسوق المشتق من الأوراق المالية المحمية من التضخم في الخزانة.

هل يدر الذهب عائدا:

يذكر أن العائد الحقيقي هو سعر الفائدة مطروحًا منه معدل تضخم التعادل «توقعات المستثمرين للتضخم في المستقبل «، ونظرًا لأن الذهب لا يحقق عائدًا، فإن العائد الحقيقي له غالبًا ما يُنظر إليه على أنه متغير يساهم في تقلبات أسعار الذهب.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفاظ بالذهب المادي له تكلفة حمله، وتكلفة التخزين هي العنصر الأكثر أهمية، مقارنة بسعر الفائدة عليه.

العائد الحقيقي في أمريكا رياح معاكسة للذهب

بالنظر إلى سندات الخزانة لمدة 10 سنوات مطروحًا منها معدل تضخم التعادل، ويظل العائد الحقيقي للولايات المتحدة بالقرب من أعلى مستوى في 13 عامًا شهده يوم الخميس الماضي، وهو رياح معاكسة قوية للذهب.