تنكرت في زي رجالي 45 عامًا.. من هي صيصة التي طالبت منى زكي بمليون جنيه ومقابلتها؟

تنكرت في زي رجالي
تنكرت في زي رجالي 45 عامًا.. من هي صيصة التي طالبت منى زكي ب

عادت الحاجة صيصة أبو دوح، التي تنكرت في ملابس الرجال لحوالي 45 عامًا، حتى تتمكن من العمل لتربية ابنتها الوحيدة، للأضواء مجددا بعد الإعلان عن تجسيد شخصيتها في مسلسل تلفزيوني تقوم ببطولته النجمة منى زكي.


وبدأت قصة كفاح الحاجة صيصة قبل 45 عامًا عندما توفي زوجها وهي حامل في ابنتها الوحيدة "هدى"، ما دفعها للعمل في "مسح الأحذية"، ولأن تقاليد المجتمع الصعيدي وقتها كان يرفض عمل المرأة، لجأت صيصة أبو دوح إلى حيلة، حيث قصت شعرها وارتدت ملابس الرجال، لتتمكن من العمل وتربية ابنتها الوحيدة.

عملت الحاجة صيصة التي تبلغ من العمر الآن 64 عامًا، في صناعة الطوب اللبن، قبل أن تتحول بعدما خارت قواها إلى العمل في مسح الأحذية، بشارع المحطة بمدينة الأقصر، وهي المهنة التي كانت تقتات منها، وتنفق على ابنتها الوحيدة حتى تم زواجها، وبدلًا من أن تستريح صيصة، تعرضت ابنتها إلى أزمة كبيرة بسبب مرض زوجها وعدم قدرته على العمل، فاضطرت إلى العودة مجددًا للعمل؛ حتى تنفق على ابنتها وأحفادها الستة.

قبل سنوات تناولت وسائل الإعلام قصة كفاح الحاجة صيصة أبو دوح، وانتشرت قصتها بشكل واسع، حتى جرى تكريمها كنموذج للمرأة المصرية المعيلة؛ وكرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أن تكرمها وزارة التضامن الاجتماعي، وتتحول قصتها إلى مسلسل تجسد شخصيتها الفنانة منى زكي.

وطالبت الحاجة صيصة أبو دوح، أسرة مسلسل "تحت الوصاية" بتعويض قيمته مليون جنيه، وذلك بعد إعلان الفنانة منى زكي عن تجسيد شخصيتها في المسلسل.

وقالت صيصة أبو دوح، إنها سترفع دعوى قضائية ضد القائمين على المسلسل، إن لم تحصل على التعويض المناسب وتوقع على موافقة مكتوبة بتجسيد شخصيتها، قائلة: "أنا عرفت بالموضوع من الفيسبوك".

كما طالبت صيصة، الفنانة مني زكي بزيارتها والإقامة معها عدة أيام لتجسد شخصيتها وهي تعرف كل جوانبها وتفاصيل حياتها، قائلة:"أنا بحب مني زكي وهي زي بنتي وبحب دورها في مسلسل الضوء الشارد".دورها في مسلسل الضوء الشارد".