مصر ردت بما يلزم.. أول تعليق من وزير الخارجية على قضية علاء عبد الفتاح

أول تعليق من وزير
أول تعليق من وزير الخارجية على قضية علاء عبدالفتاح

كشف وزير الخارجية، سامح شكري، أسباب إثارة قضية علاء عبد الفتاح بالتزامن مع انطلاق قمة المناخ المنعقدة حاليًا في شرم الشيخ؛ في ظل قادة ورؤساء العالم.

وقال وزير الخارجية: مصر ردت بما يلزم، وبمصداقية مؤسسة القضاء المصري التي تعد من مؤسسات الدولة التي نعتز بها وتاريخها يفوق الشبهات.

وأكد "شكري"، في لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  الأربعاء، أنه سوف يمتنع عن الخوض في هذا الأمر حتى لا يتم تحقيق الهدف المرجو من تلك المنظمات، وهو تشيشت الانتباه عن الانجازات التي تحققت خلال تنظيم مؤتمر المناخ كوب 27، ويجب تركيز الاهتمام حول أزمة المناخ التي تعتبر قضية وجودية، وليست مرتبطة بمصر ولكن بوجود البشرية وجميع مواطني العالم.

وأضاف أن هناك محاولة لاستغلال هذا الحدث لتشتيت الانتباه والاستفادة من الزخم المرتبط بالمؤتمر، هو أمر يجب أن لا ننساق إليه ونحن نركز على قضية التغيرات المناخية، ولا نبالي بهذه المحاولات للتشويه.

وشدد على أن مصر وقيمتها أعلى من ذلك، والأمر الذي نحن فيه مرتبط بقضية مناخية دولية، ويجب التركيز عليه وأي إثارة لأمور أخرى هو تشتيت وانتقاص من هذا الجهد الكبير المبذول.