سألته سؤالا واحدا.. من السيدة التي تحدث معها الرئيس خلال جولة الدراجات؟

سألته سؤالا واحدا..
سألته سؤالا واحدا.. من السيدة التي تحدث معها الرئيس خلال جول

تصدر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع السيدة السويدية دوروثي هيلدبراندت، اهتمام الصحف المحلية والأجنبية، خاصة في ظل حديث الرئيس الودي مع السيدة السبعينية.. فماذا دار بينهما؟

جاء ذلك خلال جولة الرئيس السيسي، التفقدية، صباح أمس الخميس، بالدراجة مع مجموعة من مرافقيه في مدينة شرم الشيخ، لتفقد المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة.

وتشهد هذه المنطقة، العديد من الفعاليات والأنشطة الموازية للقمة العالمية للمناخ، حيث التقى السيسي بعدد من الشباب والأجانب المشاركين في القمة ومن ضمنهم السويدية دوروثي هيلدبراندت.

من هي دوروثي هيلدبراندت؟

السيدة دوروثي هيلدبراندت هي ناشطة سويدية تعمل في مجال التغير المناخي والتوعية به، تبلغ من العمر 72 عاما، ومن الأجانب المشاركين في قمة المناخ بشرم الشيخ.

تمارس دوروثي هواية ركوب الدراجات منذ الصغر، حيث زارت أكثر من 30 دولة بواسطة درجاتها الهوائية، التي سافرت بها أيضا إلى شرم الشيخ.

عبرت السيدة السويدية، حدود 17 دولة، خلال رحلتها بدراجتها من السويد إلى مصر، للمشاركة في مؤتمر المناخ "كوب-27"، حيث قررت قيادة دراجتها للفت انتباه العالم لمخاطر التغيرات المناخية.

استغرقت رحلة دوروثي هيلدبراندت، ما يزيد عن أربعة أشهر وقطعت قرابة 8228 كليو مترا بين كاترينهولم، موطنها الأصلي في السويد، للوصول إلى مصر.

وحملت دوروثي، رسالة العالم، قائلة: "أنقذوا كوكبنا، علينا جميعا أن نتحد من أجل مواجهة التغير المناخي، فهو الخطر الأكبر على حياتنا وحياة أحفادنا من بعدنا".

ماذا قالت دوروثي للرئيس السيسي؟

التقى الرئيس السيسي مع السيدة دوروثي قبل البدء في جولة الدراجات بشرم الشيخ، حيث تبادل الطرفان الحديث لمدة 5 دقائق فقط.

ووفقا لتصريحات السيدة السويدية، فقد رحب بها الرئيس وشكرها على وجودها في شرم الشيخ، لحضور ودعم قمة المناخ في مصر.

وطرحت دوروثي على الرئيس، سؤالا حول السماح بالمظاهرات، ليخبرها بأن المظاهرات مسموح بها في القاهرة وشرم الشيخ، لتنطلق بعدها جولة الدراجات الهوائية التي شارك فيها الرئيس برفقة الأجانب والمشاركين في قمة المناخ كوب 27.