أبرزها الشيبسي والشعرية.. تعليمات مشددة للمدارس بشأن الأطعمة ومقاومة الأمراض

أبرزها الشيبسي والشعرية..
أبرزها الشيبسي والشعرية.. تعليمات مشددة للمدارس بشأن الأطعمة

نبَّهت المديريات التعليمية والإدارات التعليمية على جميع المدارس على مستوى الجمهورية، بضرورة توعية طلاب المدارس لنشر الوعي الغذائي وتناول الأطعمة الصحية؛ لمقاومة الأمراض، خصوصًا مع دخول فصل الشتاء.


ووجهت المديريات التعليمية بضرورة منع الأغذية المحظورة داخل الجمعية التعاونية؛ ومنها: "الشيبسي والشعرية سريعة التحضير والمشروبات التي يُطلق عليها مشروبات الطاقة والمياه الغازية".

وطالبت المديريات بضرورة التنبيه على الطلاب بالحفاظ على النظافة العامة والشخصية أيضًا، بالإضافة إلى الالتزام باستخدام الأدوات الشخصية داخل المدرسة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت الإثنين، كتابًا دوريًّا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية، في إطار حرص الوزارة على التأكد من وصول الوجبات المدرسية إلى الطلاب من خلال الوزارة، والشركة الموزعة.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بما يلي: قيام كل مدرسة بتشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة، وقيام كل من أعضاء اللجنة بتوزيع الوجبات على عدد من الفصول، وقيام كل عضو بإعداد تقرير عن التوزيع، والغياب اليومي، بالإضافة إلى قیام مسؤول التطوير التكنولوجي داخل المدرسة، أو من ينوب عنه بإدخال البيانات في التطبيق الخاص، الذي تم إعداده؛ لمتابعة توزيع الوجبات المدرسية.

ونص الكتاب الدوري على أن الوزارة ستتولى إعداد اسم مستخدم، وكلمة سر لكل مدرسة، وسيتم التطبيق التجريبي لمدة أسبوعين من تاريخه بمحافظة السويس، تمهيدًا للتعميم على كل المحافظات.

وتتولى الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية (المتابعة وتقويم الأداء)، متابعة جميع الإجراءات التي تمت بشأن منظومة التغذية المدرسية منذ البداية، وما تقرر بعاليه، والعرض على الوزارة.