عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر.. عقوبة التخفيضات الوهمية وكيفية الإبلاغ عنها

عروض الجمعة البيضاء
عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر.. عقوبة التخفيضات الوهمية وك

أيام قليلة ويحل موعد الجمعة البيضاء في مصر 2022، والتي تعرف عالميًا أيضا بـ«البلاك فرايدي» وتكون في شهر نوفمبر من كل عام، وخلالها تعمل المحال التجارية والسلاسل الكبرى في كافة المنتجات على تقديم عروض وتخفيضات للمستهلكين لتشجيعهم على الشراء في كافة المنتجات والقطاعات الاستهلاكية مثل السلع الغذائية والأجهزة وغير ذلك من الاحتياجات.

وكانت أعلنت عدد من السلاسل التجارية الكبرى على تخفيضات وعروض الجمعة البيضاء في مصر 2022، والتي تصل إلى 70%، وفقا لما أعلنته بعض المحال الكبرى والمتاجر الإلكترونية، ولضمان عدم تعرض المواطن للخداع بالعروض الوهمية في الجمعة البيضاء قدم جهاز حماية المستهلك عدد من النصائح لعدم التعرض للخداع.

موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر

وسيكون الجمعة الأخير من شهر نوفمبر، هو موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر، والذي سيكون يوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري، وهو اليوم الذي سيوافق يوم الـ«بلاك فرايدي» 2022 في كل العالم.

وتتنوع عروض الجمعة البيضاء لتشمل كل المنتجات والسلع التي يمكن للمستهلكين الحصول عليها مثل الأجهزة الإلكترونية والسلع الغذائية والملابس والأجهزة الكهربائية وغيرهم.

وحذر جهاز حماية المستهلك من العروض الوهمية في الجمعة البيضاء أو البلاك فرايدي، حيث نصح المواطنين بمجموعة من الإرشادات لعدم التعرض للخداع بالعروض غير الحقيقة والتخفيضات الوهمية في الجمعة البيضاء.

عروض الجمعة البيضاء

ووفقا لقانون حماية المستهلك فإن عقوبة العروض الوهمية سواء في عروض الجمعة البيضاء أو الأوكازيون تصل إلى غرامة قدرها مليوني جنيها، وتوقع على المحال أو الموردين في حالة مخالفتهم لحقوق المستهلك وللضوابط المحددة المنصوص عليها في القانون ستطبق العقوبات المنصوص عليها وهي الغرامة التي قد تصل لـ2 مليون جنيها.

وفي حالة التعرض لعروض الجمعة البيضاء الوهمية، فهناك عدد من الطرق التي يمكن للمستلهكين الإبلاغ بها عن الشكاوى أو المخالفات، وذلك من خلال 8 طرق يمكن للمواطنين التواصل بها مع جهاز حماية المستهلك، وهي:

الاتصال من أي خط أرضى بالخط الساخن 19588 لتقديم الشكاوى أو الاستفسارات.

إرسال الشكوى عبر رقم الواتس آب الخاص بجهاز حماية المستهلك لتلقى الشكاوى وهو 01577779999.

إرسال الشكوى أو المخالفة عبر الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر على موقع Facebook.

إرسال الشكوى أو المخالفة إلكترونيا عبر الموقع الرسمى لجهاز حماية المستهلك من هنا.

إرسال الشكوى أو المخالفة من خلال تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك على google play أو apple store

إرسال الشكوى أو المخالفة عبر الفاكس على رقم 0233055753.

التوجه لمقر جهاز حماية المستهلك الرئيسى في 96 أحمد عرابى المهندسين و115 ب القرية الذكية الطريق الصحراوى.

الشكوى من خلال أفرع الجهاز في مختلف محافظات الجمهورية.