الحكومة تزف بشرى سارة للمصريين بالخارج حول قانون السيارات المعفاة من الجمارك

الحكومة تزف بشرى
الحكومة تزف بشرى سارة للمصريين بالخارج حول قانون السيارات ال

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه بنشر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج في الجريدة الرسمية تبدأ المهلة اعتبارًا من 15 نوفمبر ولمدة أربعة أشهر تنقضي في الخامس عشر من مارس القادم.

وأضاف أن تنفيذ الموافقة الاستيرادية لمدة سنة كاملة وليس في مهلة الأربعة أشهر فقط، موضحًا أن مدة الموافقة الاستيرادية في قانون سيارات المصريين بالخارج صالحة لمدة سنة، ويمكن استبدال السيارة خلال هذه الفترة فقط، إذ تحسب السنة الاستيرادية بداية من الحصول على الموافقة الاستيرادية لسيارات المصريين بالخارج.

ووصف «سعد» المبادرة الأخيرة بأنها غير مسبوقة واستثنائية وغير متكررة، متوقعًا إقبالا كبيرا من المصريين في الخارج للاستفادة من هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة الجاري العمل عليه سيكون ذات سعة استيعابية متسقة مع توقعات معدلات الإقبال.

وأكد متحدث الوزراء في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أن عملة التحويل في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج هي الدولار فقط، وليس اليورو ولا الين ولا أي عملة أخرى.

وشدد متحدث الوزراء أنه إغلاقًا لباب التحايل في المبادرة يجب أن تكون الأموال المدفوعة في سيارات المصريين بالخارج كانت في بنك خارجي، فمن بوسعهم الاستفادة من قانون سيارات المصريين بالخارج، هم الذين أموالهم بالخارج فقط. مضيفًا: «عايزين نغلق باب التحايل في مسألة سيارات المصريين بالخارج».

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ومن المقرر أن تبدأ الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022 فترة الأربعة أشهر المخصصة لسداد المبالغ المالية.