صواريخ نووية وتجارب تحبس أنفاس العالم..أول ظهور علني لإبنة زعيم كوريا الشمالية في حدث مرعب | شاهد

 صواريخ نووية وتجارب
صواريخ نووية وتجارب تحبس أنفاس العالم..أول ظهور علني لإبنة

قالت صحف دولية ان ابنة زعيم ‎كوريا الشمالية ‎كيم جونج أون، ظهرت بصحبة والدها أمام العالم لأول مرة، أثناء تفقده تجربة صاروخ بالستي جديد عابر للقارات في البلاد.

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على إطلاق "نوع جديد" من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات يوم أمس الجمعة، إلى جانب ابنته الصغيرة التي لم يتم تأكيد وجودها من قبل.

أول ظهور علني لإبنة زعيم كوريا الشمالية

يبدو أن الصور المذهلة التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الحكومية (KCNA) تظهر كيم جنبًا إلى جنب مع الفتاة، بينما تقف منصة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات على منصة الإطلاق بالقرب منهما.

وزعمت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الصاروخ "الجديد" الذي شاهده الأب وابنته كان من طراز هواسونج -17، وقالت إنه تم إطلاقه من مطار بيونج يانج الدولي، وحلّق على مسافة 999.2 كيلومترًا (621 ميلًا).

وحذرت اليابان بعد الإطلاق يوم أمس الجمعة من أن الصاروخ الجديد يبدو أن له مدى محتمل للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وقال كيم إن الهدف من الاختبار هو "إظهار بوضوح" قدرة بلاده على الرد على ما أسماه "مناورات  عدوانية من قبل الأعداء الذين يسعون لتدمير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية"، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "أعلن كيم جونج أون رسميًا أنه إذا استمر الأعداء في تشكيل تهديدات لكوريا الديمقراطية، والتهديد بالنووي بشكل متكرر، فإن حزبنا وحكومتنا سيردون بحزم على ضربة بالأسلحة النووية بالأسلحة النووية وعلى المواجهة الكاملة بالمواجهة الشاملة".

هبط الصاروخ الباليستي على بعد حوالي 210 كيلومترات (130 ميلًا) غرب جزيرة أوشيما اليابانية.
و وفقًا للمسؤولين اليابانيين، لم يكن المرة الأولى التي تطلق فيها كوريا الشمالية صاروخًا باليستي عابر للقارات رأى الخبراء والمسؤولون أنه يمكن نظريًا الوصول إلى الولايات المتحدة.
ويعد صاروخ الجمعة أقصر من حيث الارتفاع والمسافة مقارنةً بتجربة بيونج يانج الصاروخية في 24 مارس، والتي سجلت أعلى ارتفاع وأطول مدة لأي صاروخ كوري شمالي تم اختباره على الإطلاق، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) في ذلك الوقت. 
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن هذا الصاروخ وصل إلى ارتفاع 6248.5 كيلومترًا (3905 ميلًا) وطار مسافة 1090 كيلومترًا (681 ميلًا).


وفي عام 2017، قال وزير الدفاع الأمريكي آنذاك جيمس ماتيس، إن صاروخًا أطلقته كوريا الشمالية في ذلك العام أظهر القدرة على ضرب "كل شيء في العالم".

على الرغم من المدى النظري للصاروخ، فإن قدرة بيونج يانج على وضع رأس حربي نووي فوقه وإطلاقه على الهدف لا تزال غير مثبتة.

وقال محللون انه لم تكن تهديدات كيم للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية جديدة أيضًا.

بعد تجربة صاروخية في أكتوبر، حذر الزعيم الكوري الشمالي خصومه من أن قواته النووية جاهزة تمامًا لـ "حرب فعلية".

وقال كيم في تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية: "قواتنا القتالية النووية... أثبتت مرة أخرى استعدادها الكامل لحرب فعلية لوضع الأعداء تحت سيطرتهم".
 

عائلة كيم

وسبق وقال نجم كرة سلة أمريكي أن لا احد يُعرف سوى القليل عن الحياة الخاصة للزعيم الكوري عائلته.

ولم يذكر التقرير الإخباري  اسم ابنة كيم التي ظهرت لأول مرة في وسائل الإعلام الحكومية. لكن في عام 2013، قال نجم كرة السلة السابق دينيس رودمان لصحيفة الجارديان البريطانية إن كيم كان لديه "طفل" اسمه "جو إيه".

قال رودمان إنه قضى بعض الوقت مع العائلة، واصفًا كيم بأنه "أب جيد" وأنه تحدث إلى زوجة كيم، ري سول جو.

وذكر للصحيفة "حملت طفلهما جو آي وتحدثت مع السيدة ري أيضًا".
لم تعلن وسائل الإعلام الحكومية عن زواج كيم وري حتى يوليو 2012، بعد حوالي ثلاث سنوات من اعتقاد المخابرات الكورية الجنوبية بأن حفل الزفاف قد تم.

لكن ذلك تغير في عام 2018، عندما حصلت على لقب "السيدة الأولى المحترمة" من قبل وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية، وهي خطوة أعلى من "الرفيقة" المستخدمة سابقًا وإشارة، وفقًا للمحللين.

كيم وري لديهما ثلاثة أطفال، وفقًا لجهاز المخابرات الوطني في كوريا الجنوبية.

حكمت كوريا الشمالية كدكتاتورية وراثية منذ تأسيسها عام 1948 على يد كيم إيل سونج. تولى ابنه، كيم جونج إيل، المنصب بعد وفاة والده في عام 1994. وتولى كيم جونج أون السلطة بعد 17 عامًا عندما توفي كيم جونج إيل.