دلالة على الخير.. تفسير رؤية الخفاش في المنام

دلالة على الخير..
دلالة على الخير.. تفسير رؤية الخفاش في المنام

قد يرى بعض الأشخاص في منامهم خفاشًا ويظنون أن الأمر سوءًا، الا أن هناك العديد من الدلالات الآخرى التي تحمل في طياتها خيرًا كثيرًا، فقد ينذر في بعض عن الحمل والولادة، بالإضافة إلى الشعور بالأمان والبعد عم الخوف وذلك وفقًا لـ عبد الغني بن إسماعيل بن عبدالغني النابلسي.

وتختلف رؤية الخفاش وفقا للراوي سؤاء كان ذكرا أو أنثى، كما أن حالته الاجتماعية تساهم بشكل كبير في التعرف على مدلولات الحلم، فطبيعة كل شخص تنجم عن تفسير مختلف عن الآخر.

رؤية الخفاش للعزباء

أشار النابلسي أن رؤية الخفاش في المنام للعزباء يدل على الخوف والقلق بشكل عام، الأمر الذي قد يرتبط بشكل كبير بالأمور الدينية والبعد عن ربنا، لذا وجب الحرص والاهتمام بالتقرب من الله في حالة رؤية هذا المنام.

كما ذهب أيضًا إلى أنه قد يحمل معنى آخر كبداية حياة جديدة تماما، وقد تحصل على الزوج الصالح الذي طال انتظاره فهو يحمل في طياته خيرا كثيرا لها وفقا «لابن شاهين».

رؤية الخفاش في المنام للرجل

ويدل هذا الأمر على كونه منافقا يظهر بوجهين أمام الناس، لذا وجب له الانتباه من زوال ستر الله عنه وانفضاح أمره وظهور معتقداته الحقيقية التي يخفيها، بينما ذهب النابلسي إلى  أن رؤية الخفاش في المنام  قد تكون أشارة لإنبعاث الأمن والهدوء والاطمئنان على الراوي.

رؤية الخفاش للحامل

يدل هذا الأامر بالنسبة للحامل على قرب موعد ولادتها، علاوة على البركة والزيادة في عمرها، فإذا كان الخفاش نائما تدل هذه الوضعية على أن المولود يحتمل أن يكون ذكرا وليس أنثى وفقا لـ«النابلسي».