الحقيقة كاملة.. كيف توفى الفنان أشرف طلفاح وما مصير جثمانه؟

الحقيقة كاملة.. كيف
الحقيقة كاملة.. كيف توفى الفنان أشرف طلفاح وما مصير جثمانه؟

تطور جديد في واقعة وفاة الفنان الأدرني أشرف طلفاح، حيث كشفت النيابة العامة عن التفاصيل الكاملة في الواقعة التي حدثت يوم الرابع عشر من نوفمبر الجاري، وتبين إنتهاء التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

بداية واقعة الفنان الأردني أشرف طلفاح، كانت بلاغا تلقته النيابة العامة من شرطة النجدة مفاده أن مشرف العقار الذي يسكن فيه المتوفى قد رآه من شرفة مسكنه مُلقًى على وجهه.
 


القصة الكاملة لوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

وبالانتقال والفحص تبين إصابة أشرف طلفاح بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة، حيث أفاد قريبُه بإصابتَه بمرض السكريِّ، وأنَّ أشقاءَه حاولوا الاتصالَ به منذ فترةٍ دون أن يُجيبَهم، ولم تتبين الشرطة آنذاك أيَّ بعثرة بمحتويات مسكنه، وأفاد أصدقاؤه وأقاربه الذين حضروا بوجودِ كافَّةِ متعلقاته كاملة دونَ نقص، فاستُدعِيَتْ سيارةُ الإسعاف ونُقل للمستشفى.

وانتقلت لمسكن المتوفى لمعاينتِه فتبينتْ عدم وجود أيِّ آثار عنف على مقبض بابه الخارجي أو داخل المسكن، فانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤاله، فتبينت تواجده بوحدة الرعاية الحرجة غائبًا عن الوعي، وشاهدتْ مِن مناظرةِ جسدِهِ وجودَ آثارِ إصاباتٍ متفرقةٍ به، وبسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضوره في حالة غيبوبة تامة وبه آثارُ إصاباتٍ متعددة، وآثارُ جروحٍ وحروقٍ بأنحاءٍ متفرقةٍ من جسدِه، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.
 


النيابة تقرر تشريح جثمان أشرف طلفاح لبيان سبب الوفاة

وسألت النيابة العامة عددًا من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَّب، ولم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم.

وخلال ذلك تلقت النيابة العامة إخطارًا بوفاة المذكور وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتبدت الطبيبَ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية في وفاته.

التحقيقات: لا آثار لطعنات في جسد أشرف طلفاح

وتبين من تحقيقات النيابة العامة عدم وجود أي آثار طعنات او طلقات نارية أو خنق تفيد تعرض المتوفى الى جريمة قتل وان الاصابات التي كشفت عنها مناظرة جسده قد تحدث نتيجة سقوطه بشدة عقب اعياء او دوار أصابه.

وتم أخذ عينات من أمعاء الفنان الأردني "عينات حشوية" لفحص السموم أو اي مادة قد يكون تناولها وتسببت في وفاته، كما يتم فحص اثار الاصابات من الجروح والحروق والكدمات التي كانت في جسده وتحديد ما اذا كانت إصابات حديثة أو قديمة مر عليها فترة كبيرة قبل وفاته.
 


الطب الشرعي: لا شبهة جنائية في وفاة أشرف طلفاح

وأودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تُعزَى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة.

كما أثبت التقرير أن الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات.

وأخيرًا شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق.
 


حانوتي السفارة يتسلم جثمان أشرف طلفاح من المشرحة

وتسلمت أسرة الفنان الأردني أشرف طلفاح جثته من داخل مشرحة زينهم بعد قرابة أسبوع من العثور عليه مصابا بحالة إعياء داخل شقته بكومبوند دريم لاند ثم مفارقته الحياة داخل المستشفى متأثرا بإصابته بنزيف بالمخ.

وكشفت مصادر مطلعة على التحقيقات أن شقيق الفنان الأردني وبعض أصدقائه حضروا إلى مشرحة زينهم رفقة "حانوتي السفارة" وهو الإجراء المعتاد في تسليم جثامين الأجانب لذويهم حيث يشترط حضور مندوب من سفارتهم بالقاهرة وحانوتي من السفارة وهو من تولى إحضار "صندوق" لحمل جثة المتوفى وتجهيزه كما تولى تجهيزه وتغسيله وتكفينه وفقا لديانته ثم حقن الجثة بمادة "الفورمالين" لحفظها لحين وصولها الى الدولة المسافر اليها.

واتجهت أسرة الفنان الأردني اشرف طلفاح بجثته إلى مطار القاهرة وصولا الى مطار الملكة علياء بالأردن لتشييع جنازته.


الخارجية الأردنية: لا شبهة جنائية في وفاة أشرف طلفاح

فيما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه لا شبهة جنائية بوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح في مصر، وقالت الوزارة في بيان إنها تواصلت مع السفارة الأردنية في القاهرة التي تتابع مع الجهات المصرية المختصة التحقيقات التي تجريها حول الوفاة التي أكدت المعلومات الأولية من الجهات الأمنية المصرية عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الوفاة.

وأبلغت الجهات المصرية المعنية السفارة أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة في مكان إقامة الفنان الراحل لم يتبين دخول أحد إلى شقته.

وتابعت السفارة مجريات التحقيق مع السلطات المصرية وبالتنسيق مع شقيق المرحوم وستعلن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها وبالتنسيق مع عائلة الفنان طلفاح.

وأوضحت الوزارة أن التقرير الطبي أشار إلى أن الوفاة كانت نتيجة نزيف في المخ وارتشاح رئوي واضطراب درجة الوعي وهبوط حاد بالدورة الدموية.