توقعات مذهلة.. كيف يمكن أن يتطور شكل الإنسان في المستقبل؟

 توقعات مذهلة.. كيف
توقعات مذهلة.. كيف يمكن أن يتطور شكل الإنسان في المستقبل؟

توقع خبراء تطور شكل الإنسان في المستقبل، وتحديدا في القرون القادمة، وفقا لما جاء في موقع Bright Side.


وحدد الخبراء توقعاتهم بشأن ما قد يخبئه مستقبل التطور البشري، والتي جاءت كالتالي:

قد يكون لدينا أصابع مكشوفة

أصابع اليد تساعدنا في الكتابة والتقاط الأشياء، بينما أصابع القدم ضرورية لتوازننا العام، ولكن في القرون المقبلة، مع خطر الاحتباس الحراري، قد ينتهي الأمر بالبشر بأصابع مكشوفة، حتى يتمكنوا من السباحة بشكل أفضل والتحرك بسرعة عبر الماء.


قد يكون لدينا عيون تشبه القطط

إذا كنت من محبي السباحة، فأنت تعلم أن الرؤية تحت الماء ضبابية، وأيضا، ستلاحظ أن الماء المالح لا يشعر بالراحة تجاه العينين، وبالتالي، إذا أصبحنا سكان العالم تحت الماء، فسنحتاج إلى رؤية حادة مثل القطط، وستساعد الطبقة الإضافية في شبكية العين على تحسين بصرنا في المياه المظلمة المظلمة.

قد يكون لدينا قفص صدري أصغر

التنفس تحت الماء بدون مساعدة المعدات المتطورة أمرا غير واقعي، ولكن إذا كنا سنعيش تحت الماء بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، فسيتعين علينا اكتشاف شيء ما.


قد نفقد الطية الوردية في أعيننا

ما تبقى من الجفن الثالث هو الجلد الوردي الصغير المدسوس في زاوية عينك، إنه أثر في البشر، مما يعني أنه لم يعد يؤدي وظيفته الأصلية، وكان دورها الأساسي حماية العين والحفاظ عليها رطبة، وفي المستقبل، ربما لن نحتاج إليها، وقد لا يكون لدى البشر طية وردية صغيرة في زاوية أعينهم.

سينمو البشر ببطء ولكن بثبات بعض الخياشيم الاصطناعية، ومن خلال زراعة تتقلص الرئتان لأننا لن نحتاج إليها للتنفس، ونظرًا لأن حجم الرئتين يرتبط بحجم القفص الصدري، فإن الخصر يتقلص، ولنفترض أن البشر في المستقبل سيستمتعون بشكل الساعة الرملية بدون مجهود.