حالتها حرجة.. معلومات صادمة عن مرض أنغام

حالتها حرجة.. معلومات
حالتها حرجة.. معلومات صادمة عن مرض أنغام

تصدرت المطربة أنغام، التريند، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ تعرضها لأزمة صحية نُقلت على إثرها للمستشفى، وخضوعها لجراحة عاجلة، وتقرر حجزها بناء على تعليمات الاطباء حتى تتماثل للشفاء.

نقل أنغام للمستشفى بشكل عاجل

بعدما انتهت أنغام من تصوير إحدى حلقات برنامجها، الذي يحمل اسمها ويُعرض على قناة Dmc، سارعت إلى عقد اجتماع مع مديرة أعمالها راندا رياض، لمعرفة تفاصيل السفر الى الكويت، لاحياء حفل برفقة الفنان نبيل شعيل، والمقرر له اليوم.

في تلك الاثناء شعرت أنغام بآلام حادة، وقررت التوجه فورا إلى طبيبها الخاص، الذي قرر ضرورة نقلها إلى أحد المستشفيات بصورة عاجلة.

صفحة انغام الرسمية: إجراء جراحة كبرى

كشفت الصفحة الرسمية لأنغام، عبر "فيسبوك"، عن تعرضها لوعكة صحية طارئة، اضطرتها إلى إجراء جراحة كبرى.

لم يتوقف الامر عند هذا الحد، حيث تسببت الجراحة في حدوث مضاعفات، وهو ما تطلب احتجازها في المستشفى، ما يجعلها في الوقت الحالي تتواجد في المستشفى تحت الرعاية الطبية.

وفيما يخص الالتزامات الفنية الخاصة بأنغام، تم الإعلان عن كونها حاولت قدر المستطاع الإيفاء بتلك الالتزامات، لكن المضاعفات التي تعرضت لها بعد الجراحة أجبرت الأطباء على احتجازها لفترة أطول، وهو ما يدفعها إلى تقديم اعتذار إلى جمهورها ومحبيها، لاضطرارها إلى تأجيل كافة الحفلات المقررة لحين الاطمئنان عليها بشكل كامل واستقرار حالتها الصحية.

وأفادت مصادر طبية، بأن الفنانة أنغام أجرت عملية جراحية في الرحم، في أحد المستشفيات في منطقة المهندسين، وترتب على تلك العملية مضاعفات خطيرة، حيث تم استئصال الرحم، كما أصيبت الفنانة أنغام بشلل في الأمعاء.

تأجيل حفلات أنغام

وترتبط أنغام بعدد من الحفلات خلال الأسبوع المقبل، في مقدمتها حفلها في التجمع الخامس، الذي كان مقرر إقامته الجمعة ٢ ديسمبر.

وكذلك حفلها مع الفنان نبيل شعيل، بدولة الكويت، الذي كان مقررا له اليوم، وبناء على حالتها الصحية تم الاعتذار عن الحفلين، وتأجيل البت في باقي الحفلات خلال شهر ديسمبر لحين تحسن حالتها الصحية.

وحرصت الصفحة الرسمية للفنانة أنغام، على نشر بيان كشفت من خلاله عن الحالة الصحية التي تمر بها أنغام وتعرضها لوعكة صحية خطيرة.

جاء في البيان:"تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى وهي حاليًا مازالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن وحاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول.
أضاف:" نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها....نرجو من كل محبي أنغام الدعاء لها بالشفاء العاجل."
تداول البعض أنباء حول تعرض أنغام لمضاعفات طبية، ترتب عليها إصابتها بشلل في الأمعاء واستئصال الرحم، نتيجة عملية جراحية في الرحم.


نستعرض لكم فيما يلي أبرز المعلومات حول شلل الأمعاء:
شلل الأمعاء هو انسداد يمنع الطعام أو السوائل من المرور عبر الأمعاء الدقيقة أو الأمعاء الغليظة (القولون)، قد تشمل أسباب شلل الأمعاء عصابات ليفية من الأنسجة (التصاقات) في البطن تتشكل بعد الجراحة ؛ فتق سرطان القولون؛ بعض الأدوية أو قيود من الأمعاء الملتهبة بسبب حالات معينة، مثل مرض كرون أو التهاب الرتج.
بدون علاج، يمكن أن تموت الأجزاء المسدودة من الأمعاء، مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة. ومع ذلك، مع الرعاية الطبية العاجلة، غالبًا ما يمكن علاج شلل الأمعاء بنجاح

أسباب شلل الأمعاء

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لشلل الأمعاء ما يلي:
أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل داء كرون
التهاب الرتج - حالة تلتهب فيها أكياس صغيرة منتفخة (رتج) في الجهاز الهضمي أو تلتهب
التواء القولون (الانفتال)
البراز المتضرر
انسداد زائف


يمكن أن يسبب الانسداد المعوي الزائف (شلل الأمعاء) علامات وأعراض انسداد الأمعاء، لكنه لا ينطوي على انسداد جسدي،  في العلوص الشللي، تؤدي مشاكل العضلات أو الأعصاب إلى تعطيل تقلصات العضلات المنسقة الطبيعية للأمعاء، مما يؤدي إلى إبطاء أو إيقاف حركة الطعام والسوائل عبر الجهاز الهضمي.
يمكن أن يؤثر العلوص الشللي على أي جزء من الأمعاء، يمكن أن تشمل الأسباب:
جراحة البطن أو الحوض والرحم

عدوى

بعض الأدوية التي تؤثر على العضلات والأعصاب، بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمواد الأفيونية
اضطرابات العضلات والأعصاب، مثل مرض باركنسون

المصدر:mayoclinic