فتنت الجماهير بجمالها.. من هي مشجعة ديزني في مونديال قطر 2022 ؟ | شاهد

فتنت الجماهير بجمالها..
فتنت الجماهير بجمالها.. من هي مشجعة ديزني في مونديال قطر 202

تصدرت مشجعة تونسية في مونديال قطر 2022، اهتمام الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال ظهورها بمباراة تونس والدنمارك الأخيرة.. فمن هي هذه المشجعة وما قصتها؟

وحسمت نتيجة التعادل السلبي، مباراة تونس والدنمارك في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم مونديال قطر 2022، أول أمس الثلاثاء.

خطفت التونسية اية حقي أو فتاة ديزني كما لقبوها، الأنظار خلال مباراة نسور قرطاج مع محاربي الفايكنج، حيث تم تداول صورها على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا، حيث وصفها الكثير بأنها فتاة خارجة من عالم ديزني.


من هي مشجعة ديزني؟

المشجعة التي خطفت الأنظار بجمالها اسمها اية بن عبد السلام حاجي، ولدت في تونس، واكتسبت شهرتها من زواجها بلاعب تونس السابق كريم حقي، حيث تزوجا في 2012 منذ 10 سنوات، ولديهما طفلان.

تعد اية حقي شخصية عامة وصانعة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركت زوجها كافة الفاعليات، وعلى رأسها مباراة الوداع عام 2019، بالملعب الأوليمبي بسوسة.

من هو كريم حقي؟

أما زوجها كريم حقي فهو لاعب تونسي من مواليد يناير 1984 في القصرين بتونس، حيث كان يلعب في المنتخب التونسي منذ عام 2009، وسبق له اللعب في نادي مستقبل القصرين، والنجم الرياضي الساحلي، قبل احترافه لنادي سانت جالين.
 


أكبر مشجعة لمنتخب تونس

في سياق آخر، تصدرت سيدة مسنة تونسية وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أثارت إعجاب جماهير مونديال قطر 2022.

عويشة اللمطي

وتعد "عويشة اللمطي" والمعروفة بـ"خالتي عويشة" أكبر مشجعة للمنتخب التونسي بعمر 86 عاما، بعد أن سافرت إلى الدوحة لمؤازرة نسور قرطاج في بطولة كأس العالم 2022.


تونس في كأس العالم 2022

يقع منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة من مجموعات منتخبات كأس العالم، والتي تضم كلا من منتخب فرنسا، منتخب أستراليا، منتخب الدنمارك، بالإضافة إلى منتخب تونس.

ويتصدر منتخب فرنسا هذه المجموعة برصيد 3 نقاط عقب فوزها على منتخب استراليا بنتيجة 4-1، حيث تزيل الأخير المجموعة فيما احتل منتخبي تونس والدنمارك المركزي الثاني والثالث بعد تعادلهما السلبي.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب تونس مع نظيره الأسترالي في المباراة القادمة، السبت 26 نوفمبر، على أن يواجه نظيره الفرنسي يوم الأربعاء 30 نوفمبر. 

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7