ترديد كلمات بسيطة.. فعل واحد يجعل الملائكة تبني لك بيتا في الجنة

ترديد كلمات بسيطة..
ترديد كلمات بسيطة.. فعل واحد يجعل الملائكة تبني لك بيتا في ا

الفوز برضا الله ورحمته والانضمام إلى صفوف المختارين وأهل الجنة غاية كل مؤمن؛ لذا يحرص الناس دائمًا على التقرب إلى الله، سواء بالصلاة والدعاء أو بتقديم الصدقات، متمنين بناء بيوتًا لهم في الجنة تعوضهم عن شقاء الحياة الدنيا.

ولأن الله رحوي بعباده فهناك أفعال بسيطة تمكنهم من كسب رضاه ودخول جنته؛ لذا نوضح في السطور التالية عادة بسيطة يمكن للمسلم من خلالها الفوز برحمة الله وبناء بيت في الجنة.

العلاقة بين كثرة البلايا والعطاء

استقبل الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أمين عام الفتوى، في إحدى لقاءاته التليفزيونية سؤالًا من سيدة تخبره بأنها منذ وفاة زوجها تكفلت هي بتربية ابنتيها، وكانت لهما أمًا وأبًا في الوقت ذاته، وأنها تكبدت في سبيل ذلك آلامًا شديدة لكنها رضت بها جميعًا، مضيفة أنها بعد كل ذلك أتتها الصدمة الأكبر وهي وفاة إحدى ابنتيها ففُطر قلبها لذلك.

وأضافت السيدة تستفسر عن سبب ذلك وتطلب بعض كلمات التعزية في محنتها، ليجيبها «عاشور»، مقدمًا لها العزاء والمواساة في بليتها، وأضاف موضحًا أن كل ما حدث لها دليل على تميز مكانتها عند الله - عز وجل - وأنها من أصحاب العطاءات، لافتًا إلى أنه على قدر البلايا تكون العطايا: «البلايات لما تكتر يعني عطاء ربنا كبير.. أنتِ حضرتك الزوج توفي وربيتيهم يتامي، يعني صرتي كالأم والأب لهاتين الابنتين، وبعد كده واحدة تموت منهم، يبقى كده أنتِ عندك خصوصية عند الله».


بناء بيت في الجنة

وأضاف المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أمين عام الفتوى: «الخصوصية دي مش عايزين نفرط فيها.. عايزك أول ما تتذكريها تقولي الحمد لله، إنا لله وإنا إليه راجعون»، موضحًا أن ترديد كلمات الحمد والشكر هذه تجعل الله يرضى على عباده ويبني لهم بيتًا في الجنة يسمى «بيت الحمد»، مشيرًا إلى أنه ورد في صحيح الإمام البخاري، أنه في حال فقد أحد ابنًا أو ابنة أو شخصًا عزيز عليه، وشكر الله على بليته ورضى بقضائه، فإن الله يأمر ملائكته بأن يبنوا له بيتًا في الجنة: «ربنا يقول لملائكته ابنوا له بيتًا في الجنة وسموه بيت الحمد».