قلبها توقف 22 دقيقة..جومانا ياسر تروي رحلة عودتها للحياة بمعجزة | فيديو

قلبها توقف 22 دقيقة..جومانا
قلبها توقف 22 دقيقة..جومانا ياسر تروي رحلة عودتها للحياة بم

روت جومانا ياسر، بطلة مصر في الترايثلون، والتي تعرضت لأزمة صحية يوم 24 سبتمبر الماضي، وبسببها فارقت الحياة لمدة 22 دقيقة، تفاصيل أزمتها الصحية.

وقالت جومانا، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم"، عبر فضائية cbc، مساء الخميس، إنها خلال أداء تمرينات السباحة فقدت الوعي ولم تشعر بشيء إلا بعد الاستفاقة بالمستشفى، مؤكدة: لا أتذكر أي شيء منذ أن فقدت الوعي يوم الواقعة.

ومن جانبه قال ياسر عبد اللطيف، والد جومانا ياسر، إنه أصيب بصدمه لدى معرفته نبأ دخول ابنته المستشفى، قائلًا: كنت منهار ولما توجهت للمستشفى اكتشفت إن الأمر صعب.

وأضاف والد جومانا ياسر: كانت ثقتي كبيرة في الله لعودة الحياة لابنتي ونجاتها من محنتها الصحية، مشيرًا إلى أن جومانا كانت فاقدة تمامًا للوعي خلال أول 7 أيام من دخولها المستشفى.

فيما أكد الدكتور محمد عفيفي، استشاري العناية المركزة بالمستشفى، ربنا أكرمنا خلال فترة إنعاش لقلب جومانا استمر لـ22 دقيقة، وعادت للحياة واستقرت حالتها وتم نقلها للعناية المركزة، وتكنا من المحافظة على خلايا المخ من خلال التنفس الصناعي وبالإضافة إلى استقرار الضغط من خلال الأدوية الداعمة للدورة الدموية فضلًا عن تقليل درجة حرارة الجسم وضبط كهرباء المخ.

وأوضح استشاري العناية المركزة بالمستشفى: قمنا باستخدام علاجات غير تقليدية مع جومانا ياسر خلال وجودها بالعناية المركزة مثل الأوزون لتحسين استعادة المخ لوظيفته بدون الحقن المجهري.

فيما أكد محمد الجوهري، مدرب جومانا ياسر، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم"، إن جومانا كانت تتمرن يوم 24 سبتمر الماضي وفجأة أصيبت بتتشنج وبدأت في النزول برأسها للمياه، متابعًا: قمت بإخراج جومانا من الماء بسرعة وأجرينا لها فحص سريع معتقدًا وقتها أنها ابتلعت لسانها وقمت بنقلها للمستشفى في حضور والدتها.

وتابع: ظلت جومانا لـ22 دقيقة بدون نبض أو تنفس وتوقف قلبها عن العمل، مشيرًا إلى أن هناك 9 أطباء و7 ممرضين تدخلوا لإنقاذ اللاعبة، وبدأوا في عمل إنعاش كهربائي وحقن القلب بالأدرينالين، واستمرت محاولات الأطباء لإنعاشها حتى عاد النبض للقلب.