التصاقات بالأمعاء وانسداد معوي.. طبيب أنغام يكشف تفاصيل حالتها الصحية | فيديو

 التصاقات بالأمعاء
التصاقات بالأمعاء وانسداد معوي.. طبيب أنغام يكشف تفاصيل حال

قال الدكتور وائل الغفير أستاذ الجراحة بكلية طب جامعة القاهرة، والطبيب المعالج للمطربة أنغام، إن أمورها الصحية جيدة، مشيرا إلى أنها عانت من نزيف شديد، وخضعت بسببه لعملية عاجلة، وذلك الأسبوع الماضي، وتواجدت في المستشفى لمدة 3 أيام، قبل أن تخرج لمنزلها.


وتابع في مداخلة هاتفية أجراها مع المذيع رامي رضوان في برنامج مساء DMC: "بعد يومين من وجودها في البيت اشتكت من آلام شديدة في البطن ودخلت المستشفى، مش قادرة تاكل أو تشرب مع ترجيع مستمر، على طول تبين وجود التصاقات في الأمعاء وأدى لانسداد معوي، وبيتعالج اننا نركب خرطوم في الأنف يفضي المعدة تماما على أمل إنها تفك".

وأضاف وائل "من ساعة ما بدأنا الموضوع ده فيه تحسن"، موضحا أن الالتصاقات تحصل لكل المرضى الذين يخضعون لعلميات جراحية في البطن: "ممكن تحصل بعد العمليات التصاقات بعد 48 ساعة أو بعد سنة أو بعد 15 سنة، كل عملية في البطن بيحصل منها التصاقات، سواء كانت العملية: زائدة أو استئصال رحم، مرارة أو قولون".

وأشار إلى أن بعض الحالات وهي نسبة ضئيلة لا تستجيب لمسألة إفراغ ما في المعدة بالخرطوم، ووقتها يحتاج الأمر لتدخل جراحي جديد، لفك الالتصاقات التي تسببت في الانسداد المعوي، موضحا أن الالتصاقات من الممكن التعايش معها بشكل طبيعي فهي ليست بمرض، ولكن الأزمة تحدث في حال تسببها بالتواء في الأمعاء.

وطمأن الدكتور وائل الغفير الجمهور على أنغام، قائلا "الأمر ليس خطيرا طالما هناك ملاحظة سليمة، ويتم إجراء تحاليل يوميا، وكما قلت هناك حالات قليلة لا تتحسن وبالتالي نضطر للتدخل بجراحة لفك الالتصاقات"، مشيرا أن في حال استمرار وضع أنغام الصحي في التحسن من الممكن أن تغادر المستشفى بعد يومين أو ثلاثة تقريبا.

وكان مصدر مقرب من أنغام قال إنها خضعت لتدخل جراحي لاستئصال الرحم، وبعد خروجها للبيت، عاودتها الآلام من جديد في منطقة البطن، وعادت للمستشفى أمس الأربعاء، لوضعها تحت الملاحظة، وإجراء الفحوصات.

وأشار المصدر إلى أن أنغام كانت قد تحاملت على آلامها وسجلت حلقة مع النجم مصطفى قمر في برنامجها الجديد "أنغام"، وأن تحاملها كان سببا وراء المضاعفات التي أدت لعودتها للمستشفى مرة أخرى.

كانت إدارة مسرح الماركيه في كايرو فيستيفال، أعلنت عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، عن موقف الحفل الذي كان من المقرر ان تقدمه الفنانة أنغام، وكتبت: "نظرًا للظروف الصحية للفنانة أنغام، تم تأجيل الحفل المقرر إقامته يوم الجمعة ٢ ديسمبر".

صفحة الفنانة أنغام، في موقع فيسبوك، كشفت عن حالتها الصحية، وكتبت: "تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة، أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وهي حاليًا مازالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية".

وتابعت: "وحاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول، نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها.. نرجو من كل محبي أنغام الدعاء لها بالشفاء العاجل".

الفنانة أنغام، كان من المقرر ان تقوم بإحياء حفل غنائي في أرينا الكويت، مساء الجمعة 25 نوفمبر، بمشاركة الفنان الكويتي نبيل شعيل.