هذا ما يفعله بجسمك..هل شرب الشاي بالنعناع بعد الغداء يوميا عادة سليمة؟

هذا ما يفعله بجسمك..هل
هذا ما يفعله بجسمك..هل شرب الشاي بالنعناع بعد الغداء يوميا ع

شرب الشاي عادة يومية خصوصا بعد تناول الطعام، وإضافة النعناع عليه يعطي الجسم العديد من الفوائد الصحية.


والبعض يطرح أسئلة، ومن ضمنها هل شرب النعناع بعد الغداء عادة سليمة أم لا؟.. نوضح ذلك وفقا لما ذكره موقع "webmd"

شاي النعناع هو مشروب شهير مصنوع من أوراق نبات النعناع المنقوع في الماء الساخن مع مزيج من الشاي.

- يستخدم الناس النعناع في الغذاء والدواء لعدة قرون، وأيضا خليط من النعناع والنعناع المائي.

- يتم تقييم شاي النعناع الخالي من السعرات الحرارية والكافيين في جميع أنحاء العالم لخصائصه كمقبلات للشهية مساعدة في الجهاز الهضمي ومذاق حاد.
 

تحسين عملية الهضم:

يستخدم النعناع لعلاج اضطرابات المعدة، حيث أظهرت الدراسات أن زيت النعناع الذي تحتويه أوراق النعناع، يمكن أن يساعد في منع التشنجات في العضلات التي تبطن الأمعاء.

كما تشير الدراسات إلى أن العلاجات العشبية بما في ذلك زيت النعناع، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على علاج اضطرابات المعدة.

يحسن رائحة الفم:

يستخدم كمعجون الأسنان ومعطرات النفس بطعم النعناع لسبب ما معطر قوي للنفس، حيث أظهرت الدراسات أن شطف الفم بالنعناع فعال جدًا في إزالة آثار رائحة الفم الكريهة، وذلك لأن النعناع مضاد للجراثيم ويقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

- شاي النعناع جزء يمنحك تأثير منعش للفم في كل كوب يعطيك شعور بالنشاط والحيوية.

يساعدك على إنقاص الوزن:

شاي النعناع خالي من السعرات الحرارية ويساعد فقدان الوزن، ومجرد رائحة النعناع يمكن أن تمنع الجوع مؤقتًا حيث أكد العلم أن النعناع يسيطرة على الشهية.

حيث وجدت دراسة أجريت عام 2007 أنه عن طريق استنشاق النعناع عدة مرات في اليوم، يستهلك سعرات حرارية أقل ويقل الجوع بشكل عام.

يقلل الشعور بالغثيان:

قد يكون كوب من شاي النعناع قادرًا أيضًا على منع الشعور بالغثيان، حيث وجدت إحدى الدراسات أن رائحة النعناع ساعدت في تقليل الغثيان بعد الجراحة لدى النساء بعد الولادة القيصرية.

كما وجدت دراسة أخرى ذات صلة بين شرب الماء المضاف إليه قطرات من مستخلص النعناع يقلل الغثيان والقيء لدى المرضى بعد العلاج الكيميائي.


يزيل الاحتقان ونزلات البرد:

هناك عنصر نشط في النعناع يسمى المنثول، يعمل كمزيل الاحتقان ويساعد على فتح المسالك الهوائية وتخفيف المخاط.، وايضا يقلل من آلام الجيوب الأنفية وإنسداد الأنف.

يعزز المناعة:

تحتوي أوراق النعناع على مركبات الفلافونويد والفيتامينات والمعادن التي تدعم جهاز المناعة، وغني بمضادات الأكسدة، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تسبب الالتهابات.

يساعد على التركيز:

يستخدم كمنشط للعقل ويزيد من اليقظة والتركيز، كما أثبتت دراسة أن استنشاق رائحة النعناع يحسن الذاكرة والتذكر لذلك تحضير بعض شاي النعناع قبل العمل أمر مهم.


هل شرب الشاي بالنعناع بعد الغداء يوميا عادة سليمة؟

نعم، تناول شاي النعناع بعد الغدا يخلص الجسم من العديد من الأمور السيئة مثل عسر الهضم وله العديد من الفوائد الصحية، ويساعد شاي النعناع في تخليص جسمك من البكتيريا الضارة ومسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية.

متى يجب أن أشرب شاي النعناع؟

يرجع ذلك على حسب رغبة الأشخاص فالبعض يفضل تناوله قبل الطعام يقلل الشهية والبعض يفضل تناوله مع الطعام، وهناك من يفضل تناوله بعد الوجبات الدسمة لأنه يساعد في الهضم.

- ويفضل شرب كوب قبل النوم أيضًا، لأنه خالي من الكافيين ويمكن أن يساعدك على الاسترخاء لقضاء نوم هاديء.

كم عدد أكواب شاي النعناع التي يجب أن تشربها يوميًا؟

لا يوجد عدد محدد لتناول شاي النعناع يوميا ولكن الافراط في الشرب له آثار جانبية حيث يقول خبير التغذية ألكسندر طومسون: "شاي النعناع ليس مناسبًا للجميع، مثل جميع المنتجات العشبية، لديها تحذيرات محددة، مثل الأشخاص المصابون بالارتجاع الحمضي أحيانًا يمكن أن يؤدي النعناع إلى تفاقم الأعراض، لذلك من المهم لأي شخص يعاني من أي ظروف صحية أو يتناول أي دواء أن يتحقق من ملاءمته الشخصية مع الطبيب قبل شرب شاي النعناع حتى لا يسبب أي ضرر على صحته.