كرش وشنب.. سر خناقة فيدرا مع أحمد زكي قبل أرض الخوف

كرش وشنب.. سر خناقة
كرش وشنب.. سر خناقة فيدرا مع أحمد زكي قبل أرض الخوف

لا يعلم الكثيرون، أن فيلم "أرض الخوف"، الذي يعد أول عمل تظهر به الفنانة فيدرا كممثلة، أمام النجم الراحل أحمد زكي، كان بعد خلاف كبير بينهما، خلال عمل سابق، شهد انفعال كبير للنجم الراحل على فيدرا، التي كانت مسئولة عن ملابس العمل، الا أن زكي احتوى فيدرا في أرض الخوف ليمنحها فرصة التواجد كممثلة.

داود عبد السيد خطفها من الأزياء

كشفت الفنانة فيدرا، عن كواليس اختيارها لفيلم «أرض الخوف»، أمام الراحل أحمد زكي، وإخراج داود عبدالسيد، الذي شاهدها على أحد أغلفة المجلات، كـ«الموديلز».

وأضافت فيدرا في لقاء تليفزيوني: «المخرج داود عبدالسيد اختارني في أرض الخوف بعد عملي في مجال الموديلز، وقابلني وإداني ورقتين وقاللي روحي ذاكريهم وتعالي، وعملت المشهدين، وبعدين كلموني وقالولي تعالي امضي الفيلم».

تخوف من أحمد زكي بسبب "خناقة"

أثناء تصوير فيلم «البطل»، الذي قام ببطولته أحمد زكي ومعه مصطفى قمر، نشبت خناقة كبيرة بين فيدرا وبطل العمل، حيث كانت فيدرا مسئولة الملابس بالفيلم، والسبب ملابس الشخصية.

كان من المقرر للشخصية أن يرتدي شنب، ويكون لديه كرش، وهو ما رفضه أحمد زكي، وأصر على أحدهما فقط، وصمم البطل على رأيه وصممت فيدرا على أن تلك هي ملابس الشخصية، لينفعل أحمد زكي، وارتفع صوته، فبكت فيدرا البكاء قائلة: «متكلمنيش بالطريقة دي»، خاصة أن لغتها العربية كانت ضعيفة.

جدعنة أحمد زكي

وتتذكر فيدرا، أول يوم تصوير في فيلم أرض الخوف، أنها كانت متخوفة من رد فعل أحمد زكي تجاهها، الا أنها فوجئت بجدعنة ولاد البلد التي كان يتميز بها، حيث دخل إلى غرفتها واحتوى غضبها تمامًا، وشجعها على اخراج أفضل ما لديها.

واستعادت فيدرا تفاصيل اللفتة التي قام بها أحمد زكي لتجاوز خلافهما السابق، حيث ظل يتابعها أثناء عمل الماكياج، ويراجع معها دورها، رغم رعبها من الوقوف أمامه، إلا أنه شجعها بقوله: “إنتي هاتبقي زي الفل، لينتهي الخلاف”.

دينا اتجوزت جوزي وليس العكس

تعرفت فيدرا، على زوجها الراحل المخرج سامح الباجوري، ونشأت بينهما علاقة حب، وساعدها في دخول عالم الفن، رغم دراستها للطب، وطلب منها الزواج.

كان عمر فيدرا وقت الزواج 18 سنة، إلا ان الانفصال وقع سريعا بسبب رغبتها في استكمال دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم عادا مجددًا في سن 25 عاما، وكان قد تزوج من الراقصة دينا.

تزوجت أخو زوجي حبا في حماتي

عقب وفاة المخرج سامح الباجوري، تزوجت فيدرا من المخرج هادي الباجوري، شقيق زوجها الراحل، وللأمر عدة أسباب.

وقالت فيدرا عن زواجها من هادي: "زيجة لم تستمر طويلًا، وتزوجته حبًا في حماتي، مكنتش عاوزة اسيبها، كنت بحب حماتي لأنها كانت مميزة في كل شيء وكانت مثقفة، كانت أمي وصديقتي كانت ست سابقة عصرها".